«عمرنا ضاع واحنا مش عارفين..!!» طريقة جهنمية لتنظيف رجل العجل والتخلص من الشعر والزفارة نهائيا بمكون واحد في مطبخك.. ما يخطرش على بالك..!!

تنظيف رجل العجل يعتبر من الخطوات الأساسية لتحضير أطباق شهية مثل الكوارع ومع ذلك قد تواجهين مشكلة الزفارة التي تؤثر على نكهة الطعام وتجعل تناول هذه الأطباق أقل متعة لك لحسن الحظ هناك عدة طرق رائعة للتخلص من الزفارة وضمان تنظيف رجل العجل بشكل مثالي.

تنظيف رجل العجل من الزفارة

يمكنك تنظيف رجل العجل من الزفارة والروائح الكريهة بالطريقة التالية:

  • الخطوة الأولى تبدأ بنقع رجل العجل في الماء البارد حيث يمكنك وضع الرجل في وعاء كبير مليء بالماء وتركها لمدة ساعة على الأقل هذا النقع يساعد على إزالة الدم والأوساخ التي قد تكون موجودة على السطح و من الأفضل تغيير الماء كل نصف ساعة للحصول على نتيجة أفضل.
  • بعد النقع انتقلي إلى مرحلة الفرك باستخدام الملح الخشن و الخل، الملح يعمل كعامل تقشير طبيعي يساعد على إزالة الرواسب والشوائب المتبقية بينما يعمل الخل كمطهر طبيعي يقتل الجراثيم ويزيل الروائح الكريهة.
  •  قومي بفرك رجل العجل جيدا باستخدام هذه المكونات ثم اشطفيها بالماء البارد مرة أخرى.

طريقة للتأكد من التخلص التام من الزفارة

يمكنك استخدام الخطوة التالية وهي الغلي الأولي ضعي رجل العجل في وعاء كبير مليء بالماء على النار واتركيها تغلي لمدة 10 دقائق خلال هذه الفترة ستلاحظين ظهور الرغوة البيضاء على سطح الماء قومي بإزالة هذه الرغوة بملعقة لتخليص الماء من الشوائب الزائدة، ارفعي واشطفيها مرة أخرى بالماء البارد.