أمطار تضرب تلك المناطق.. بيان مهم من الأرصاد للمواطنين بشأن ما سيحدث للطقس الساعات القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة ليوم غدا الجمعة الموافق الـ 18 من أكتوبر، حيث يتوقع الخبراء أن تتعرض البلاد لعددا من الظواهر، لعل أهمها استمرار الانخفاض في درجات الحرارة لا سيما على مستوى درجات الحرارة الصغرى في الليل والصباح الباكر، وتعرض عددا من المناطق لسقوط أمطار، إضافة لشبورة مائية.

طقس غدا الجمعة 18 أكتوبر

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يسود غدا الجمعة طقس معتدل الحرارة في أول الليل، ومائل للبرودة في آخره وفي ساعات الصباح الباكر، ويكون مائل للحرارة في ساعات النهار على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وحار على جنوب البلاد.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وترتفع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف المتر، ويكون حالة البحر الأحمر معتدلة وترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين.

أماكن سقوط الأمطار غدا الجمعة

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة على فترات متقطعة غدا الجمعة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، كما يتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الشرقية.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على عددا من المناطق غدا الجمعة، على القاهرة الكبرى وعلى مدن القناة وعلى جنوب الوجه البحري، وعلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وتكون هذه المناطق غائمة جزئيا، في حين تكون الرياح معتدلة على بقية المناطق.