“ضاع عمرنا مبنفكرش فيها!”..عشبة تعد معجزة ربانية فوائدها لا تعد ولا تحصى موجودة في كل مطبخ!!!!

القرنفل يعرف بخصائصه الطبية ونكهته العطرية، وتعود فوائد القرنفل العديدة إلى تميز المركبات الموجودة فيه بفوائد صحية كثيرة، فهو يساهم في دعم صحة الكبد، وتثبيت مستويات السكر في الدم، ويعد مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة والبكتيريا، وسوف نتناول كل ما يخص عشبة القرنفل بالتفصيل خلال السطور القادمة.

أهمية القرنفل

يحتوي القرنفل على الألياف، والفيتامينات، والمعادن؛ لذلك فإن استخدام فصوصه لإضافة نكهة إلى الطعام يمكن أن توفر بعض العناصر الغذائية المهمة؛ حيث إن ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون تحتوي على كربوهيدرات، وألياف، ومعادن وفيتامينات مثل المنجنيز، وفيتامين ك، وفيتامين ج، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، وبالإضافة إلى العناصر الغذائية المذكورة أعلاه، تحتوي الفصوص المطحونة على كميات صغيرة من الكالسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين هـ.

فوائد القرنفل

للقرنفل فوائد عديدة وصحية وتستخدم للتخلص من كثير من الأمراض، ومن فوائد القرنفل الآتي:

  • فوائد القرنفل كمضاد للأكسدة

نظرا لاحتواء القرنفل على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة، فهو غني بمضادات الأكسدة، والتي تساهم في منع تطور الأمراض المزمنة. كما أنه يحتوي على مركب يسمى الأوجينول، والذي ثبت أنه يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة. كما يحتوي على فيتامين ج، حيث يعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة في الجسم، ويساعد على تحييد الجذور الحرة.

  • فوائد القرنفل للنوم

تم التوصل إلى أن فوائد القرنفل للنوم كالآتي:

  • يطيل مدة النوم.
  • يقلل مدة الدخول في النوم.
  • يتميز بتأثير مضاد للقلق.