أخيراًً عرفنا السبب.. لماذا تخاف القطط من الخيار؟ الإجابة ستدهشك!

يعتبر عالم الحيوانات مليء بالمفاجآت الغريبة التي لا نعرف الكثير عنها، ومن بين هذه المفاجآت أن القطط تخاف من الخيار، ويبدو أن وضع خيار خلف القطة أثناء تناولها للطعام يمكن أن يثير فزعها بشكل مفاجئ، حيث يؤدي ذلك إلى قفز بعض القطط في الهواء من شدة الخوف، وقد شارك العديد من الأشخاص مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر ردود فعل قططهم عندما ترى الخيار، وفقًا لما ذكرته صحيفة Independent البريطانية.

وقد نتج عن هذا الاتجاه بشأن خوف القطط من الخيار خدمة فرعية مخصصة أطلق عليها اسم “Cucumbers Scaring Cats”، حيث ينشر المستخدمون مقاطع لهم وهم يجربون هذه الحيلة مع قططهم.

سر خوف القطط من الخيار

وفي هذا الصدد، أوضحت جيل جولدمان، أخصائية سلوك الحيوانات، لمجلة ناشيونال جيوغرافيك، أن رد فعل القطط مرتبط بردود الفعل الطبيعية للقطط.

وقالت جولدمان موضحة رد فعل القطط الخائف: “الاستجابة المفاجئة تدفع القطة إلى محاولة الهروب بأسرع ما يمكن من شيء تشعر بأنه يهددها “الخيار”، ثم تعيد تقييم الموقف من مسافة بعيدة، متسائلة: هل هذا الشيء طعام؟ أم أنه خطر؟”.

الهروب عند رؤية الخيار

في هذا السياق، أضافت جولدمان أن القطط قد تربط الخيار بالأفاعي التي تعتبر من المفترسات الخطيرة القاتلة، ولذلك تهرب فورًا عند رؤية الخيار، ونصحت بضرورة تجنب إحداث توتر غير ضروري للحيوانات الأليفة، لأنه قد لا يكون شيئًا جيدًا.

بينما أضاف بام جونسون بينيت، مؤلف كتاب Think Like a Cat، أن وضع الخيار بالقرب من منطقة طعام القطط قد يزيد من ارتباكها، نظرًا لأن هذه المناطق عادةً ما ترتبط لديها بالأمان والراحة لها.