لأول مرة.. السعودية تطلق برنامج عمرة الطفل نوفمبر المقبل بتسهيلات غير مسبوقة

أعلن مصعب هاشم، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، عن إطلاق برنامج جديد ومبتكر يستهدف الأطفال الراغبين في أداء العمرة، وسيتم إطلاق هذا البرنامج لأول مرة في شهر نوفمبر المقبل، كإحدى الخدمات الجديدة التي تقدمها منصة «نسك».

وفي تصريحات صحفية، كشف «هاشم»، عن أن هذا البرنامج سيوفر تسهيلات غير مسبوقة للحجاج الصغار، وقد يصل الأمر إلى تقديم تذاكر مجانية، مضيفا أن التفاصيل الكاملة للبرنامج ستُعلن فور الانتهاء من كل الترتيبات.

برامج توعية وتثقيف للأطفال

أوضح «هاشم» أن البرنامج سيشمل جميع الجوانب المتعلقة بعمرة الأطفال، وسيتم تقسيم الأطفال إلى فئتين عمريتين لتقديم برامج توعية وتثقيف مناسبة لكل فئة.

وفي سياق متصل، أعلن بندر العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، عن تحقيق إنجاز كبير في مجال التعاون الاقتصادي بين البلدين.

اتفاقيات استثمارية بـ15 مليار دولار

وأسفر التعاون بين القطاع الخاص في السعودية ومصر، عن توقيع اتفاقيات استثمارية بقيمة إجمالية تصل إلى 15 مليار دولار.

وأضاف «العامري» أن هذه الاستثمارات ستوجه إلى قطاعات حيوية في الاقتصاد المصري، مثل الطاقة المتجددة والصناعة والتطوير العقاري والسياحة والتكنولوجيا.

ويأتي هذا التعاون الاقتصادي المكثف بين البلدين في أعقاب الزيارة التاريخية التي قام بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، والتي شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات، بما في ذلك اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة.

مؤتمر ترويجي للهيئة السعودية بالقاهرة

وأقامت الهيئة السعودية للسياحة مؤتمرا ترويجيا ضخما في القاهرة، بهدف التعريف بجميع المقومات السياحية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية.

وشارك في هذا المؤتمر أكثر من 35 جهة سعودية، تمثل مختلف القطاعات السياحية في المملكة، بدءا من شركات الطيران والفنادق، وحتى شركات السياحة المتخصصة.

وكان الهدف الرئيسي من هذا المؤتمر هو إبراز الإمكانات السياحية الهائلة التي تتمتع بها المملكة، والتسهيلات التي تقدمها للسياح، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع السياحة السعودي.