“احتفظي بيه اوعى ترميه”..حطي الليمون الناشف في الثلاجة وهقولك تستخدميه ازاي | هتنبهري بيه

الليمون من أهم الخضروات التي تستخدم في المطبخ بشكل يومي، ولكن يعد الليمون من الخضروات التي تتلف بشكل سريع، حيث عندما ينشف الليمون تعتقد السيدات أنه قد تلف وبالتالي تقوم بإلقائه في القمامة، ولكن يمكن استخدام الليمون الناشف في العديد من الاستخدامات التي يجعلها الكثير من الأشخاص، وسوف نوضح كيفية استخدام الليمون الناشف في التالي.

استخدام الليمون الناشف في تعطير المنزل

يمكن استخدام الليمون الناشف من أجل تعطير المنزل في حالة ملاحظة وجود رائحة كريهة، أو بعد القيام بطهي اللحوم أو الأسماك التي تعمل على نشر رائحة غير محببة في المنزل، ولهذا يمكن القيام بوضع الليمون الناشف على الفحم المحترق وتبخير المنزل، حيث تصدر رائحة منعشة ورائعة من الليمون الناشف.

استخدام الليمون الناشف في أعمال التنظيف

يعد الليمون من الخضروات التي تحتوي على مضادات للبكتريا، ولهذا يمكن بدل من التخلص منه عندما ينشف القيام باستخدامه في أعمال التنظيف، فكل ما عليك هو القيام بوضع الليمون الناشف في ماء ساخن وتركه مدة من الوقت ثم وضع ماء الليمون إلى الماء التنظيف ومسح جميع الأرضيات به، حيث يساعد على التخلص من البكتيريا بالإضافة إلى منح رائحة عطرة في المنزل.

استخدام الليمون الناشف في تنظيف الملابس

حيث يمكن القيام بطحن الليمون الناشف ثم إضافته إلى مسحوق الغسيل الخاص بالملابس من أجل منح رائحة منعشة للملابس أثناء تنظيفها.