«وفر فلوس العيادات»..طريقة إزالة الشمع من الأذن خلال دقائق بدون ألم | ودنك مش هتوجعك تاني

يعد الشمع الموجود في الأذن مادة طبيعية تعمل على منع دخول الميكروبات أو الأتربة إلى داخل الأذن، حيث يعمل على حمايتها، ولكن على الرغم من ذلك قد يشكل الشمع الزائد العديد من المشاكل للأذن، حيث قد يؤدي إلى انسداد الأذن وبالتالي ضعف في السمع، ولهذا يقوم الأشخاص بزيارة الطبيب من أجل تنظيف الأذن لكن تلك الجلسات أصبحت مكلفة للغاية، ولهذا توجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل.

استخدام زيت الزيتون لتنظيف الأذن

يعد زيت الزيتون من أهم الطرق الطبيعية الفعالة في تنظيف الأذن بشكل كبير، حيث يتم تدفئة زيت الزيتون على النار ثم وضع قطرات من الزيت في الأذن وتركها لمدة ربع ساعة ثم إمالة الرأس من أجل السماح للزيت بالخروج من الأذن، ثم مسح الأذن بقماشة من القطن نظيفة ومعقمة.

استخدام الماء الفاتر

يمكن استخدام الماء الفاتر من أجل تنظيف الأذن من خلال وضع عدة قطرات من الماء داخل الأذن وتركها لمدة دقائق، ثم القيام بإمالة الرأس على الضغط على الأذن تم تركها وسوف يخرج جميع الشمع المتراكم داخل الأذن بكل سهولة وبدون ألم، حيث يعمل الماء الفاتر على تسيح الشمع وبالتالي المساهمة في خروجه من الأذن.

استخدام المحلول الملحي

المحلول الملحي من المواد الآمنة والفعالة التي يمكن استخدامها في تنظيف الأذن، حيث يتم قطرات من المحلول داخل الأذن ثم استخدام قطعة من القماش النظيف من أجل مسح الشمع.