«مش هتصدق انهم لسه عايشين».. اكتشاف مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض تحتوي على 50 ألف شخص .. مش هتصدق البيوت والحياة عاملة ازاي!!

القصة التي نعرضها لكم تعتبر من القصص الأكثر إثارة حيث تم اكتشاف مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض أثناء تنفيذ مشروع سكني كبير في تركيا ويعتقد أنها كانت تأوي أكثر من 50 ألف شخص، هذا الاكتشاف غير العادي انتشر بسرعة بعد أن شاركت وسائل التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو تظهر هذه المدينة المدفونة.

مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض

مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض
مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض

لنلقي نظرة على تفاصيل هذا الاكتشاف المدهش الذي أدهش العالم، تقع المدينة في منطقة كابادوكيا الشهيرة وتحتوي على ممرات وأنفاق تصل مساحتها إلى حوالي 7 كيلومترات تربط بين أجزائها المختلفة بعد اكتشافها، تم وقف أعمال البناء لحماية هذا الكنز التاريخي وبدأت عمليات التنقيب لكشف تفاصيله.

مفاجآت في أعماق الأرض

ما يثير الإعجاب هو أن سكان هذه المدينة التاريخية عاشوا بطريقة بدائية تماما مستفيدين من الموارد المتاحة دون استخدام أي تقنيات حديثة حتى أنهم اعتمدوا على طرق تقليدية في الحصول على الغذاء، تمثل المدينة نموذج حي لحياة قديمة تتميز بالبساطة وقد نجحت في الحفاظ على هيكليتها ومكوناتها على مر آلاف السنوات مما جعلها تدرج في قائمة التراث الوطني والثقافي تركيا كدليل على عبقرية الهندسة وقدرة الإنسان على التكيف في العصور القديمة.