ورطة كبيرة حصلت للمغتربين.. السعودية تقوم بتعديل شامل لأسعار الإقامات والزيارات والتأشيرات.. زوجات المغتربين هيعملوا ايه؟؟!!

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار أمر ملكي جديد وذلك الأمر يكون شامل لأسعار الإقامات والزيارات والتأشيرات الخاصة بالمملكة، وكان الهدف من ذلك الأمر تحسين الإجراءات وتسهيل الخدمات المقدمة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، لذلك نحن سوف نقوم بتوفير لكم جميع التفاصيل المتعلقة بذلك الأمر حتى تكونوا على علم به، ومعرفة الاسعار الجديدة التي تم الإعلان عنها.

ما هي تعديلات أسعار الإقامة الجديدة في السعودية؟

قامت وزاره الموارد البشرية بالإعلان عن أنها تعاونت مع الجوازات في المملكة عن تقليص مدة تأشيرة الإقامة من ست سنوات إلى أربع سنوات فقط، كما أنها أعلنت عن الرسوم المتعلقة بتجديد الاقامة بعد تعديلها، وأصبحت الرسوم والإقامة للمغتربين 650 ريال سعودي، أما بالنسبة لرسوم إضافة مولود جديد وتابع تكون 2000 ريال سعودي، أما بالنسبة لرسوم تغيير المهنة تكون 1000 ريال سعودي، وأعلنت أيضا بأن رسوم نقل الكفالة تكون 2000 ريال سعودي ولذلك يكون للمرة الأولى. 

رسوم تأشيرة الخروج والعودة في السعودية بعد التعديل

تم الإعلان من قبل الجوازات السعودية عن رسوم تأشيرة الخروج والعودة، وأوضحت بأن تأشيرة الخروج للسفر شهر واحد تكون 200 ريال سعودي، أما بالنسبة لتأشيرة الخروج لمدة شهرين تكون 100 ريال سعودي لكل شهر إضافي، وأعلنت أيضا عن تأشيرة الخروج والعودة لثلاث أشهر وتكون قيمتها 500 ريال سعودي و 200 ريال لكل شهر إضافي، وأوضحت بأن تأشيرة الخروج النهائي تكون مجانية.