عشان مترجعش تندم || نوع من انواع المكسرات خطير جداا.. تعرف عليه قبل فوات الأوان… ممكن يسبب وفاتك في لحظات|

تعتبر المكسرات من الأطعمة المفضلة لدى كثير من الأشخاص، إذ تحتوي على فوائد صحية عديدة للجسم ومع ذلك، ورغم هذه الفوائد، قد تكون بعض الأنواع ضارة في ظروف معينة، وقد تسبب آثاراً سلبية مزعجة وملحوظة لذلك، من الضروري أن تتعرف على كل ما يتعلق بالمكسرات وأن تعرف الأنواع التي يجب توخي الحذر عند تناولها، وهو ما سنستعرضه في هذا المقال.

نوع من انواع المكسرات خطير جداا

“احذر قبل فوات الأوان”.. هذا النوع من المكسرات خطيراً جداً وقد يتسبب بوفاتك أنت واطفالك

الفول السوداني: يعتبر الفول السوداني وجبة شائعة إلى حد كبير، ولكن هناك بعض الأمور التي ينبغي أن تكون واعيًا لها.

بينما ستوفر لك الحصة بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، فإن حجم الحصة لا يتجاوز 1.5 أوقية، مما يشكل نسبة كبيرة من السعرات الحرارية اليومية.

إذا كنت تجلس على الأريكة وتتناول الفول السوداني أثناء مشاهدة التلفزيون، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى زيادة سريعة في السعرات الحرارية  فمجرد نصف كوب يمثل خمس السعرات اليومية كما أن الفول السوداني مرتبط بمادة تدعى الأفلاتوكسين، وهو ليس الطعام الوحيد الذي يمكن أن يتعرض للتلوث، حيث أن الذرة معرضة بشكل خاص لذلك.

النوع الذي نتناوله هو اللوز الحلو، بينما اللوز المر هو في الواقع بذور المشمش على الرغم من أنها تضيف نكهة اللوز إلى أطعمة مثل المارزبان، فإن تناول اللوز المر نيئًا يعد خطرًا.

يحتوي اللوز المر الخام على نوع من السيانيد، ولكن عند تحضيره بشكل صحيح، يصبح خاليًا من السيانيد ويستخدم كتوابل أو نكهات.

يحتوي على حمض الهيدروسيانيك، والذي يتبخر عند تسخينه، ولكن هناك حالات مخيفة لأشخاص تناولوا اللوز المر نيئًا، بما في ذلك حالة امرأة تبلغ 67 عامًا تناولت أربع (أو خمس) حبات من اللوز المر معتقدة بأنها “طبية”.

فقط هذا المبلغ تسبب لها في دوار وخفة في الرأس، وعندما كان عمرها 12 عامًا كانت عاجزة ووصلت إلى غرفة الطوارئ خلال 15 دقيقة. يجب الحذر من اللوز المر وتجنبة