رابطة الأندية تعلن موعد قرعة الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد 2025

تحرص جماهير الكرة المصرية بشكل يومي عبر وسائل التواصل الاجتماعي على متابعة أخبار الكرة وخاصة وموعد قرعة الدوري والقنوات الناقلة للموسم الجديد 2025، والذي من المقرر انطلاقه في يوم 30 أكتوبر الجاري، وذلك بعد انتهاء الموسم السابق بفوز النادي الأهلي ببطولة الدوري وحصد اللقب، وفي ظل سعي الأندية واستعدادها للحصول على لقب الدوري للموسم الجديد، وخلال مقالنا سوف نوضح موعد قرعة الدوري الممتاز 2025، حسب ما أعلنته رابطة الأندية والقنوات الناقلة.

 ما هو موعد قرعة الدوري المصري 2025 والقنوات الناقلة؟

كشفت رابطة الأندية عن موعد قرعة الدوري المصري للموسم الجديد 2025، حيث من المقرر أن تكون يوم السبت 19 أكتوبر الجاري. وقد نفت الرابطة ما تم تداوله بشأن إلغاء القرعة للموسم الجديد، كما أوضحت أنه سيتم تطبيق نظام مختلف  خلال الموسم الجديد بسبب ضيق الوقت، حيث من المقرر أن ينافس على اللقب 9 فرق، وينافس على الهبوط 9 فرق، على أن يصعد للدوري الممتاز ثلاثة أندية فقط، ويهبط فريقان لدوري المحترفين. كما سيتم بث مباريات الدوري الممتاز على قنوات «أون تايم سبورتس».

ما هي الفرق الصاعدة للدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2025 و الهابطة؟

وخلال منافسات دوري المحترفين الموسم السابق فقد تأهل ثلاثة فرق للعب في الدوري الممتاز، وهم ( بتروجيت – غزل المحلة – حرس الحدود)، بينما هبطت ثلاثة فرق من الدورى الممتاز وهم ( بلدية المحلة – الداخلية – المقاولون العرب).