«لسعته تقتل في 4 دقائق»…. إكتشاف أخطر أنواع قناديل البحر السامة | مش هتصدق!!

تتكاثر قناديل البحر وتتزايد فى الفصول الأكثر دافئا حيث تتأثر بدرجة حرارة المياه، وبالرغم من أن شكل القناديل قد يبدو لطيفا وقد تظهر بصورة الكائنات الهادئة، إلا أنها قد تكون قاتلة وسامة، وهو ما نوضحه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي.

اكتشاف خطير فى قناديل البحر

تسبب قناديل البحر للإنسان العديد من المشاكل والتي تبدأ بالطفح الجلدي إلى أن تصل إلى تشوهات مستعصية كبيرة وتمتد إلى الموت، لكنها فى ذات الوقت لها فوائد مذهلة فهي تعتبر وجبة لذيذة في دول شرق آسيا، ولها فوائد أخرى منها استخراج الأمصال المستخدمة في الطب وهناك إجراء من القناديل تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل وغيرها من الفوائد.

وقال الخبير البيئي محمود القيسوني، إن قناديل البحر ظهرت لأول مرة منذ 500 مليون سنة، وبدأ حجمها بحجم سنتيمتر مربع واحد، ويعد أصغر أنواعها شفاف اللون، مما يصعب تمييزها في الماء وهي شديد الصعوبة عند اللسع.

والجدير بالذكر أنه حتى الآن لم يظهر أي نوع قاتل من قناديل البحر في البحر الأحمر أو البحر الأبيض المتوسط، ولكن أن تشير التقارير أن أخطر كائن سام في العالم اليوم هو قنديل البحر الصندوقي.

يستطيع قنديل البحر الصندوقي أن يفرز سم يفوق سم أخطر الثعابين بمراحل، والذي يسبب موت الضحية فى خلال أربع دقائق فقط كما تشير الدراسات أن سم قنديل البحر الصندوقي الواحد يكفي لقتل 60 شخصاً.

ماذا تعرف عن قنديل البحر

يظهر قنديل البحر بحجم رأسه كحجم كرة القدم عند خروجه وتحتوي زائدته التي يبلغ طولها 65 متراً على ملايين الإبر السامة، ويتواجد فى نطاق واسع على طول الساحل الشمالي للقارة الأسترالية والساحل الجنوبي الشرقي لآسيا وحينها يتم إخلاء مساحات شاسعة من الشاطئ وإغلاقها لفترات طويلة حيث أن خطورتها تمتد إلى رمال الشواطئ حيث تكتسب ملايين الإبر السامة التي تكون متواجدة فى الأمواج، مما يشكل خطر كبير على البشر وحياتهم.