مش هيناموا من الفرحة.. زيادة مرتبات الموظفين 2000 جنيه بعد قرار الحكومة| شوف هتقبض كام

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء صرف مستحقات معلمي “سد العجز” ابتداءً من 20 أكتوبر 2024، حيث تم توجيه المديريات التعليمية بضرورة الالتزام بالتعليمات لتوزيع المستحقات المالية للمعلمين المستعان بهم في أقرب وقت ممكن، مشددةً على ضرورة إدخال المستحقات في النظام خلال مدة قصيرة.

قرار عاجل من وزارة التعليم

أصدرت التلعيم قرارات عاجلة بشأن زيادة أجر الصحة الواجدة من 20 جنيه إلى 50 جنيه، وذلك بالنسبة للمعلمين المعينين في الوزارة، في حال تدريسهم لحصص إضافية فوق النصاب، وكذلك بالنسبة لمعلي الحصة الذين تم التعاقد معهم لسد العجز داخل المدارس.

ووفقًا لمصادر مسؤولة بوزارة التعليم، فإن هذا القرار سوف يتسبب في زيادة مرتبات بعض المعلمين إلى نحو 2000 جنيه تقريبًا بشكل شهري بدءًا من شهر أكتوبر الجاري.

حقيقة إلغاء الواجبات والتقييمات

نفى شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إصدار أي قرارات جديدة بشأن نظام التقييمات والواجبات المنزلية، مؤكدًا أن الضوابط الحالية تبقى كما هي.

وأوضح زلطة في تصريحات إعلامية بأن الساعات الماضية قد شهدت صدور تعليمات إلى المديريات التعليمات بشأن ضرورة عدم إلزام الطلاب بطباعة الواجبات المدرسة والتقييمات من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وهذا حتى لا تتكلف الأسرة مبالغ مالية إضافية وأعباء جديدة على كاهلها.

وأشارت وزارة التعليم في بيانها الرسمي إلى ضرورة عدم إنسياق الطلاب وأولياء الأمور وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي تصدر بين الحين والآخر، وهدفها هو إثارة الجدل والبلبلة، والتأثير على العلمية التعليمية بالسلب.