السعودية تكشف آخر اوراقها.. فيفا يطلع على تفاصيل ملف السعودية لاستضافة مونديال 2034

قام وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بزيارة تفقدية إلى السعودية يوم الثلاثاء، للاطلاع على تفاصيل ملفها المقدم لاستضافة كأس العالم 2034، وفقًا لما أعلنه الحساب الرسمي للاستضافة على منصة “إكس”.

ترأس الزيارة حماد البلوي، رئيس وحدة الترشح لاستضافة كأس العالم، حيث قام الوفد بزيارة عدة منشآت رياضية، منها مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، الواقعة على ساحل البحر الأحمر، كما ذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية.

سيقرر “فيفا” استضافة السعودية للبطولة خلال اجتماعه الاستثنائي المزمع عقده في 11 ديسمبر المقبل، حيث سيتناول أيضًا موضوع مستضيف نسخة 2030 وقد أقر “فيفا” الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا كملف وحيد لاستضافة كأس العالم 2030، فيما تم التصديق على الملف السعودي لاستضافة كأس 2034، على أن يُعلن القرار الرسمي في الاجتماع القادم.

بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، قدمت السعودية ملف ترشحها لاستضافة البطولة في 29 يوليو الماضي، وذلك خلال حفل أقيم في باريس بتنظيم من الاتحاد الدولي.

وفي سياق متصل، أعرب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب الهلال، عن دعمه لملف السعودية، مؤكدًا أن المملكة تستحق استضافة النهائيات وقال نيمار: “سعيد بتقدم السعودية بملف الاستضافة ستكون تجربة مميزة، وفرصة رائعة للجميع للتعرف على ثقافة البلاد” وأضاف عبر حسابه الرسمي على “إكس”: “أنا سعيد بوجودي هنا، وأرى أن السعودية مؤهلة لاستضافة كأس العالم”.