«ب خمسة جنيه بس من العطار..!!» طريقة لتنظيف الكرشة والممبار من الزفارة والاتساخات المتراكمة هتخليها ناصعة البياض.. جربي وشوفي بنفسك..!!

تعتبر  الكرشة من الأطباق الشعبية التي تحضر في العديد من المطابخ، خاصة في الوطن العربي وعلى الرغم من فوائدها الغذائية العالية، إلا أن تنظيفها قد يمثل تحدي للعديد من ربات البيوت، حيث تتراكم عليها البقع والاتساخات، مما يجعلها تبدو غير appetizing في هذا المقال، سنقدم لكِ طريقة بسيطة وفعالة لتنظيف الكرشة وجعلها ناصعة البياض باستخدام مكونات متوفرة وبسعر لا يتجاوز 10 جنيهات.

 خطوات تنظيف الكرشة

المكونات اللازمة
1.ملح خشن يساعد في إزالة الأوساخ والدهون.
2.دقيق يعمل كعامل تنظيف طبيعي.
3. عصير ليمون يساعد في تبييض الكرشة وإزالة الروائح.
4. خل أبيض يستخدم كمطهر طبيعي.
5. ماء: للشطف.

 طريقة التحضير

1. اغسلي الكرشة جيدًا بالماء البارد لإزالة الأوساخ الظاهرة ابدئي بإزالة أي بقايا أو دهون متراكمة.

2. في وعاء، اخلطي كمية من الملح الخشن مع الدقيق حتى يتجانس كمية كل منهما تكون حسب حجم الكرشة، لكن نصف كوب من كل منهما يكون كافيا لمعظم الأحجام وخذي جزءا من هذا الخليط وابدئي بفرك الكرشة جيدا، مع التركيز على المناطق الداكنة ستساعد حبيبات الملح والدقيق على إزالة الأوساخ المتراكمة بسهولة.

3. بعد الفرك، ضعي الكرشة في وعاء وأضيفي عليها عصير ليمونتين و اتركيها لمدة 10-15 دقيقة سيساعد الحمض الموجود في الليمون على تفكيك الأوساخ والبقع.

4. بعد ذلك، قومي برش قليل من الخل الأبيض على الكرشة، واتركيها لمدة 5 دقائق سيعمل الخل كمطهر طبيعي ويساعد في إزالة الروائح.

5.  اشطفي الكرشة جيدا بالماء البارد حتى تتخلصي من أي بقايا للخل أو عصير الليمون تأكدي من شطفها جيدا لضمان عدم ترك أي رائحة.

6. بعد الشطف، قومي بتجفيف الكرشة بواسطة منشفة نظيفة.