«عشبه تساوي وزنها ذهب..!!» ما هي فوائد واستخدامات الكركم في معالجه امراض كثيرة يحل مشكلات الشعر.. شوفي هتستخدميه ازاي..!!

يعتبر الكركم من التوابل التي استخدمت منذ آلاف السنين في الطب الهندي والصيني لما له من فوائد صحية مذهلة إلى جانب استخدامه في الطهي، يعد الكركم مكون رئيسي في العناية بالبشرة والشعر، ويمكنه أن يعيد لك شباب بشرتك ويحل مشاكل الشعر ببضع خطوات بسيطة في هذا المقال، سنكشف لكي عن 4 فوائد خطيرة للكركم، بالإضافة إلى وصفة سحرية للاستفادة الكاملة من هذه الفوائد.

 إعادة زهرة الشباب للبشرة

الكركم يحتوي على مركب نشط يسمى الكركمين، وهو أحد أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد في محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة البشرة يحسن الكركم من إنتاج الكولاجين، مما يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة ويعيد للبشرة شبابها ونضارتها.

كيفية الاستخدام الوصفة

  •  اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة من الزبادي وملعقة من العسل.
  • ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  •  اشطفي وجهك بالماء الفاتر واستمتعي ببشرة مشرقة وناعمة.

 

علاج الأمراض الالتهابية

يتميز الكركم بخصائصه القوية المضادة للالتهابات، حيث يستخدم في علاج العديد من الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل والروماتيزم الكركمين يساعد في تقليل الألم والالتهابات، مما يعزز من الصحة العامة ويحسن من قدرة الجسم على التعافي.

أضف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الماء الدافئ أو الحليب، واشربه مرة واحدة يوميا هذا المشروب يمكن أن يخفف من الالتهابات ويعزز الجهاز المناعي.