شبابك هيدوم على طول.. انواع من الخضروات تبطئ الشيخوخة وتحميك من الأمراض!!

مع تقدم العمر ترتفع نسبة الإصابة بعدم التركيز، وأعراض الشيخوخة وهذ ما يسبب الفزع مع تقدم السن للكثير من الأشخاص، ويغفل البعض عن أن هناك عوامل عديدة تمنع ظهور تلك الأعراض أو تعمل على تأخيرها تماماً ومن أمثلتها: الأطعمة الصحية ذات الألوان الزاهية المتنوعة، حيث تعمل على تأخير الشيخوخة، والحفاظ على حيوية الجسم مثل الخضروات والفواكه الطازجة، وسوف نعرض لكم التفاصيل بالفقرات التالية.

أطعمة تقاوم الشيخوخة وتحمي من الأمراض

الألياف الغذائية في أغلب الخضروات، والفواكه لا تتأثر بالإنزيمات الخاصة بالجهاز الهضمي في الجزء العلوي منه، حيث تعمل الألياف على تحسن وظيفة الأمعاء، مما يساهم في الوقاية من التعرض لأمراض القلب، والسكري والأوعية الدموية.

الجزر من الخضروات الهامة واستعماله داخل الأطعمة باستمرار يعزز من مد العناصر الغذائية المفيدة للجسم لما فيه من فيتامين أ بنسبة كبيرة، وكذلك مضادات الأكسدة، وأيضاً يحمي العين من التعرض للإصابة بتليف البصر، ويمنح الجهاز المناعي، والجهاز التنفسي مقاومة الأمراض، وكذلك ينشط الذاكرة ويحد من الإصابة بإعراض الشيخوخة.

الكرنب، والقرنبيط، والفجل، والبروكلي، واللفت جميعها خضروات ذات عناصر غذائية كبيرة، حيث تمد الجسم بالبوتاسيوم، والفوليك، والكالسيوم، وفيتامين C، وk، ومضادات الأكسدة.

الخضروات تقوي المناعة، وتقلل من الإصابة بأمراض السرطان، وتناولها بنسبة منضبطة خلال اليوم يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وزيادة التركيز، وإبطاء الإصابة بالشيخوخة، والحد من زيادة الوزن.