ساينز: جائزة اوستن ستحدد إمكانية منافسة فيراري على لقب الصانعين من عدمه

أكد الاسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري للفورميلا وان ان سباق جائزة اوستن الذي ستبدأ تجاربه الرسمية مساء اليوم ( الجمعة ) سيحدد الى حد كبير مدى امكانية دخول فريق فيراري للمنافسة على لقب الصانعين في الموسم الحالي .

ويتصدر فريق مكلارين بطولة العالم للصانعين بعد تحقيق الثنائي لاندو نوريس و اوسكار بياستري نتائج مميزة في السباقات الاخيرة ليتقدم فريق مكلارين على فريق ريد بول حامل اللقب الذي يعاني من حالة عدم توازن كبيرة بسبب تراجع اداء المكسيكي سيرجيو بيريز وهو ما يجعل لفريق فيراري فرصة جيدة في المنافسة خلال السباقات المتبقية حتى نهاية الموسم .

وقال كارلوس ساينز قبل ساعات من انطلاق التجارب الحرة لسباق اوستن في الولايات المتحدة الامريكية ان السباق يعد فرصة لفيراري للتأكد من مدى القدرة على المنافسة على لقب بطولة الصانعين ومدى نجاح الفريق في اجراء التعديلات المطلوبة على السيارة لعلاج نقطة الثبات عند السرعات الكبيرة وفي المنعطفات وانه على الرغم من النجاح بعض الشىء في تحقيق نتائج جيدة على مستوى السباقات الاخيرة الا ان الطبيعة الخاصة لحلبات مونزا و سنغافورة و باكو لا تجعل الحكم دقيقا على نجاح التعديلات الاخيرة لسيارة فريق فيراري .

واضاف ساينز : اعتقد ان المنافسة على لقب بطولة الصانعين ستتحدد غالبا خلال السباقين القادمين في اوستن ثم مكسيكو سيتي و معهم ايضا سباق جائزة البرازيل ولو نجحنا في اداء مماثل لما قدمناه في سنغافورة و مونزا و باكو اعتقد ستكون لنا فرصة كبيرة للمنافسة القوية والفوز باللقب .

وقال كارلوس ساينز : لقد عدنا حاليا الى الحلبات التقليدية ذات الملفات الطويلة و السريعة و دعونا نرى اذا كان يمكننا القتال مثلما فعلنا في سنغافورة ام لا .

نقلاً عن جريدة الوفد