هتكسر الدنيا حرفيًا.. واتساب يعلن عن خاصية جديدة تُسعد ملايين المستخدمين

كشف فريق المطورين داخل تطبيق واتساب، عن كون الأيام الأخيرة قد شهدت إضافة ميزة جديدة إلى تطبيق واتس اب، حيث من المؤكد بأن تساهم في تحسين تجربة المستخدم، وهي متعلقة بإمكانية إرسال الصور والفيديوهات بجودة عالية “HD”.

ميزة جديدة على واتساب

كان المستخدمون سابقًا يعانون من تقليل جودة الوسائط المرسلة، حيث يتم ضغط الصور والفيديوهات لتقليل حجمها، مما يؤثر على جودتها، ولكن الآ قد أصبح بإمكانهم الاختيار بين إرسال الوسائط بجودة عادية أو عالية.

وتظهر هذه الميزة عند محاولة إرسال صورة أو فيديو، حيث يُعرض خيار “HD” ليتمكن المستخدم من إرسال المحتوى بأعلى جودة، ومن هنا يمكن للمستخدم تحديد الجودة التي يرغب في إرسال الصورة بها إلى أصدقاءه.

وتعتبر هذه الخطوة مفيدة خاصة في حالات مشاركة صور أو فيديوهات تحتوي على تفاصيل دقيقة أو عند الرغبة في الاحتفاظ بالجودة الأصلية.

ويرى البعض بأن ميزة الجودة العالية إضافة مهمة لمستخدمي واتساب الذين يفضلون إرسال محتوى بصري دون التضحية بجودته، مما يعزز من استخدام التطبيق في تبادل الوسائط بشكل أفضل وأوضح.

واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف

كشفت مصادر مسؤولة داخل شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، بان الأيام المقبلة سوف تشهد توقف التطبيق عن العمل على عدد من الهواتف التي أصبحت غير قادرة على تنزيل آخر تحديثات أنظمة التشغيل المختلفة سواء كانت أندرويد أو IOS الخاص بأجهزة الآيفون.