”حضريها وفرحيهم”.. طريقة عمل شيكولاته نوتيلا في المنزل لسندوتشات المدرسة بمكونات اقتصادية على أد الايد

يفضل الكثير من الأطفال وايضا الكبار، تناول النوتيلا، والعديد من الأمهات تضعها للأولاد فى المدارس، ولكن فى ظل ارتفاع الأسعار، وايضا حملات المقاطعة، بدأت الأمهات فى البحث عن طريقة تحضير شيكولاته النوتيلا قى المنزل بمكونات بسيطة واقتصادية، خاصة أن الشكولاتة ترفع هرمون الدوبامين الذي يعمل على تهدئة الأعصاب ويعطي احساس بالسعادة والراحة.

طريقة عمل شيكولاته نوتيلا

يمكن عمل ساندويتش نوتيلا للاطفال فى المدارس، حيث تتميز بطعمها اللذيذ الشهي والرائع والذي يفضلها الأولاد فهي تحتوي على البندق، ونستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية طريقة تحضيرها في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.

مكونات عمل شيكولاته نوتيلا

احضر المكونات التالية: ثلث كوب من الكاكاو، ثلث كوب من الشكولاتة الخام، ثلث كوب من الزيت، كوب وربع من اللبن، كوب وربع من السكر، كيس من النسكافية بنكهة البندق وكوب من البندق المجروش.

طريقة عمل النوتيلا فى المنزل

احضر الخلاط الكهربائي، وضعي فيه اللبن والسكر واضربي المكونات جيداً، وبعد ذلك أضف الزيت والكاكاو والنسكافية ثم قومي بالضرب مرة أخرى، وبعدها اذيبي الشيكولاتة فى حمام بخار أو الميكرويف ثم ضعيها في وعاء، وبعدها اضيفي البندق المجروش وقومي بالتقليب حتى يصبح لدينا خليط متماسك ومتجانس واخلطي جميع المكونات جيدا.

الخطوة التالية، احضري برطمان نظيف ومعقم ثم صبي النوتيلا واغلقيها جيدا وضعيها في الثلاجة للحفاظ عليها اكوا وقت ويمكنك تناولها وحدها أو إضافتها على الخبز وتكون وجبة مشبعة ولذيذة واستمتعي بطعمها.

طريقة عمل النوتيلا بدون بندق

احضري كوب من اللبن، نصف كوب من السكر، نصف كوب من الكاكاو الغير محلى، ربع كوب من اللبن البودرة، ملعقتان كبيرتان من الزبدة، ذرة من الملح وباكت من الفانيليا.

احضري وعاء ثم ارفعيه على النار وضعي فيه اللبن حتى يغلي، ثم اضيفي السكر والكاكاو واللبن البودرة وامزجي جيدا حتى يذوب السكر، واتركي الخليط على نار هادئة لمدة خمس دقائق مع التقليب المستمر حتى يصبح سميك ومتجانس.

بعد ذلك، اضيفي الزبدة والملح والفانيليا وامزجي جيدا حتى تذوب تماما ثم صبي النوتيلا فى برطمان زجاجي معقم وتستطيع تناولها واستمتع بمذاقها الرائع.