“خبير موبيلات قالي عليه!” .. سر خطير وراء تفعيل وضع الطيران على الهاتف المحمول .. تقني يوضح السر !!!

عند السفر بالطائرة أو الشعور بعدم الراحة أثناء استخدام الهاتف المحمول، يقوم الكثيرون بتفعيل وضع الطائرة على هواتفهم ومع انتشار هذه العادة، يتساءل البعض عن تأثير تفعيل وضع الطائرة على الهاتف لذا، يحتاج المسافرون جواً إلى معرفة تأثير عدم تفعيل وضع الطائرة عند إقلاع الطائرة سنتعرف في هذا المقال على ذلك بالتفصيل.

ماذا يحدث للهاتف عند تفعيل وضع الطيران؟

بداية، تفعيل وضع الطائرة يوقف جميع الإشارات اللاسلكية والخلوية الواردة إلى الهاتف هذا يعني أن الهاتف لن يكون قادراً على تلقي أو إجراء المكالمات الهاتفية ومع ذلك، يمكن للمستخدم إعادة تشغيل بعض الإشارات بشكل يدوي مثل البلوتوث والواي فاي.

من الجدير بالذكر أن وضع الطيران يؤثر على عمر بطارية الهاتف، حيث يمكن شحن الهاتف في زمن قصير عندما يكون هذا الوضع مفعلاً بالإضافة إلى ذلك، يساعد تفعيل وضع الطيران في حماية بيانات الهاتف من السرقة، لأن خاصية البلوتوث تكون معطلة.

لماذا يُطلب من المسافرين تفعيل وضع الطيران؟

بالإجابة على سؤال تأثير تفعيل وضع الطيران على الهاتف، ننتقل إلى السؤال الأهم وهو: لماذا يُطلب من المسافرين تفعيل وضع الطيران؟ وفقاً لموقع إدارة الطيران الفيدرالية، يُطلب من الركاب تفعيل وضع الطيران وحظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء الرحلة لأن إشاراتها يمكن أن تؤثر على الأجهزة الحيوية للطائرة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب استخدام الأجهزة في وضع الطيران أو بإيقاف الاتصال الخلوي إذا كانت الطائرة مزودة بنظام واي فاي، يمكن استخدام الاتصال بالشبكة وفقاً لإرشادات شركة الطيران.

والأهم من ذلك، في حالات الهبوط ذات الرؤية المنخفضة، يُطلب من الركاب إغلاق هواتفهم بالكامل لضمان عدم تأثيرها على الاتصالات داخل الطائرة ومعدات الملاحة.