اطمن على عربيتك بسرعة.. استدعاء 42 ألف سيارة بسبب عطل في الفرامل!

كشفت عملاق السيارات الياباني تويوتا، عن استدعاء الملايين من السيارات بسبب وجود عيب خطير من الممكن أن يؤثر على حياة السائقين حال قيادتهم السيارة، موضحة أنه على العملاء سرعة الاتجاه إلى أقرب مركز معتمد من أجل إصلاح ذلك العيب.

استدعاء سيارات كورولا كورس هايبرد من موديلات 2023 و2024

وأوضحت شركة تويوتا أن تم استدعاء سيارات كورولا كورس هايبرد من موديلات 2023 و2024 بسبب وجود مشكلة برمجية تؤثر على مساعد المكابح الكهربائية أثناء الانعطاف، حيث يتضمن الاستدعاء 42199 سيارة تحتوي على برمجيات معيبة في وحدات التحكم في الانزلاق ما قد يؤدي على انخفاض قوة المكابح وزيادة مسافات التوقف، الامر الذي يشكل خطرا على حياة السائقين حال قيادتهم السيارة.

سبب استدعاء سيارات كورولا كورس هايبرد

وتكمن المشكلة في أن النظام قد لا يوفر الضغط الكافي على سائل الفرامل أثناء الكبح في الزوايا ما يجعل السائقين يلاحظون شعورا قاسيا عند الضغط على دواسة الفرامل، وتشير الإدارة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة إلى أن تويوتا تعتقد أن جميع المركبات المتأثرة تعاني من هذه المشكلة.

وتستد هذه المشكلة إلى خلل في وحدة التحكم التي تزود بها سيارات كورولا كورس هايبرد من قبل شركة بوش، وتؤكد تويوتا أن بنسبة 100% من السيارات المستدعاة تعاني من هذا الخلل البرمجي الذي يعود إلى مشغلات المكابح المصنعة من قبل شركة بوش.

ولم تؤكد شركة تويوتا ما إذا كانت هناك طرازات أخرى تحتوي على نفس المشكلة المعيبة فقد أوضحت أن بعض الطرازات الأخرى تحتوي على نفس نوع المشغلات ولكن ببرمجيات مختلفة وتشير تويوتا إلى أن الطرازات الأخرى المزودة بنفس النظام لم يتم تأكيد تأثرها حتى الآن، وستقوم تويوتا بتحديث البرنامج مجانا وستبدأ في إرسال الإخطارات لأصحاب المركبات في 5 نوفمبر 2024.