“نتيجته سحر”..5 استخدامات منزلية غير تقليدية لليمون..أبرزها التخلص من الحشرات

الليمون يعد من الفواكه الحمضية التي تحتوي على العديد من الخصائص المفيدة، حيث يتم استخدام الليمون في العديد من الاستخدامات المختلفة سواء من خلال تتبيل اللحوم والدواجن والأسماك، أو صنع المشروبات الباردة المنعشة مثل الليمون مع النعناع وغيرها، حيث يحتوي على فيتامين C والألياف ومضادات الأكسدة، ولكن توجد العديد من الاستخدامات الأخرى لليمون لا يعلم عنها الكثير، وفي هذا المقال سوف نعرض أهم استخدامات الليمون.

استخدام الليمون في التعقيم

يمكن استخدام عصير الليمون من تحل تعقيم جميع الأشياء التي تم شرائها من الخارج، أو القيام بتعقيم الأسطح في المطبخ بعد الانتهاء من عملية الطهي، أو من خلال تعقيم الخضروات والفاكهة قبل تناولها أو استخدامها.

استخدام الليمون في إبعاد النمل

يعد الليمون من أهم الطرق الفعال. في طرد النمل، حيث يحتوي على رائحة مزعجة للنمل، ويتم استخدامه من خلال إضافة عصير الليمون إلى الماء ورش جميع المداخل.

تنظيف الميكروويف باستخدام الليمون

يساعد عصير الليمون على التخلص من الدهون العالقة في الميكروويف، حيث يتم رش الليمون داخل الميكروويف ثم تركه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم مسحة بقماشة نظيفة وسوف تلاحظين إذابة جميع الدهون.

تفتيح لون الشعر بالليمون

يقوم الليمون لتفتيح لون الشعر بشكل كبير، حيث يمكن إضافته إلى الماء البارد ثم رش الشعر به وتمتعي بشعر فاتح.

التخلص من بقع الملابس

يساعد الليمون على التخلص من جميع البقع الموجودة في الملابس بكل سهولة خاصة الصدأ، حيث يمكن فرك البقعة بالليمون ثم شطفها بالماء.