زلزال في محلات الصاغة.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعاها وتتجاوز هذا الرقم لأول مرة

سجلت أسعار الذهب في تعاملات اليوم السبت الـ 19 من أكتوبر الجاري، ارتفاعا كبيرا على المستوى العالمي والمحلي، حيث وصل إلى رقم تاريخي لم تصل له من قبل على الإطلاق، حيث سجلت سعر الأوقية على المستوى العالمي نحو 713 دولار لأول مرة في التاريخ

سعر الذهب في تعاملات اليوم السبت

ارتفع سعر الذهب في تعاملات اليوم السبت، متأثرا بارتفاعه على المستوى العالمي، حيث جاءت الأسعار حسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء على النحو التالي:

  • عيار 24: يعد هو الأعلى من حيث الجودة والسعر، وسجل خلال الساعات الأولى اليوم السبت نحو 4211 جنيها للبيع مقابل 4200 للشراء.
  •  عيار 21: يعد الأكثر تداولا في كافة المحافظات المصرية، ووصل سعره في تعاملات اليوم السبت نحو  3685 جنيها بيع مقابل 3675 شراء.
  •  عيار 18: ينتشر استخدامه في الوجه البحري، ووصل سعره في الأسواق بتعاملات اليوم  3159 جنيه شراء مقابل 3150 جنيه بيع.
  •  عيار 14 : وصل سعره في تعاملات اليوم السبت نحو 2450 جنيها.
  • الجنيه الذهب: يعادل نحو 8 عيارات من عيار الذهب 21 الأكثر  تداولا وانتشارا في مصر، ووصل سعره في تعاملات اليوم السبت نحو 29480 جنيها.
  • سعر أوقية الذهب عالميا: سجلت سعر الأوقية الذهب على المستوى العالمي في تعاملات اليوم السبت نحو  2721 دولارًا.

وكشف المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، توقعات أسعار الذهب العالمية حتى نهاية عام 2024، حيث يتوقع أن تواصل سعر الأوقية تحركها خلال الفترة القادمة حسب بعض المعايير مثل التوترات الجيوسياسية، وأزمة التضخم، بالإضافة لتخفيض البنك الفيدرالي لأسعار الفائدة على الدولار، وزيادة الطلب العالمي على الذهب بشكل غير مسبوق.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، أن توقعات أسعار الذهب عالميًا يصعب التنبؤ بها بشكل دقيق، ولكن أن مستوى الـ3000 دولار للأوقية ليس بعيدًا تمامًا بالنسبة إلى سعر الذهب في عام 2024، خاصة مع الارتفاعات القياسية التي يشهدها الذهب حاليًا، حيث بلغ سعر الأوقية اليوم 2700 دولار.

هل ينصح بشراء الذهب الآن؟

ونصح الراغبين في شراء الذهب بالصبر والتأني، بقوله “توقعات أسعار الذهب ليست العامل الحاسم للبيع أو الشراء، ولكن الذهب يعد استثمارًا آمنًا ووسيلة جيدة للحفاظ على المدخرات من التآكل. الاستثمار في الذهب يتطلب الاحتفاظ به على المدى الطويل وعدم التسرع في بيعه لتحقيق أرباح جيدة مع مرور الوقت، خاصة مع الاتجاه الصعودي لسعر الذهب”.