زادت 18 جنيها مرة واحدة.. ارتفاع أسعار زجاجة الزيت بالأسواق بعد رفع سعر البنزين

سجلت أسعار الزيوت ارتفاعا جديدا بشكل ملحوظ في تعاملات اليوم السبت الـ 19 من أكتوبر الجاري، تراوح ما بين 11.5 إلى 18 جنيها، وذلك بعد ساعات من قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك أسعار المواد البترولية والبنزين والسولار والذي جرى تطبيقه صباح أمس الجمعة، حيث ارتفع أسعار كافة المشتقات بواقع 2 جنيه لكل لتر.

أسعار الزيت في المحال التجارية

وارتفعت أسعار الزيت في المحال التجارية خلال الساعات الماضية، حيث تقرير صادر عن البوابة الحكومية لأسعار السلع المحلية والتابعة لمجلس الوزراء، حيث سجلت أسعار الزيوت اليوم السبت ما يلي:

  •  زيت عباد الشمس: حسب البوابة الحكومية، ارتفع سعر زيت عباد الشمس بنحو 11.5 جنيه في اللتر مقارنة بسعره السابق، ليصل متوسط لتر زيت عباد الشمس نحو 89.7 جنيه، في حين تراوحت أسعار زيت عباد الشمس من 55 إلى 120 جنيهًا للتر.
  •  زيت عباد الشمس سلايت: ارتفع سعره حسب البوابة الحكومية في تعاملات  اليوم السبت بنحو  18 جنيهًا في اللتر مقارنة بسعره السابق، ووصل متوسط سعر لتر زيت عباد الشمس سلايت نحو 99.9 جنيه، وتراوحت أسعار زيت عباد الشمس سلايت من 65 جنيهًا إلى 130 جنيهًا للتر.
  • زيت الذرة: ارتفع سعره في الأسواق في تعاملات اليوم السبت حسب بوابة مجلس الوزراء، حيث سجل ارتفاع قدره 15.5 جنيه مقارنة بسعره السابق، ليصل متوسط لتر زيت ذرة نحو 108.5 جنيه، فيما تراوحت أسعار زيت الذرة من 65 إلى 150 جنيهًا للتر.
  • زيت الذرة كريستال: ارتفع سعره في الأسواق حسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، في تعاملات اليوم السبت بنحو  بنحو 14.5 جنيه مقارنة بسعره السابق، ليبلغ متوسط سعر لتر زيت ذرة كريستال نحو 109.5 جنيه، في حين تراوحت أسعار زيت الذرة من 60 إلى 160 جنيهًا للتر.