بترمي كنز في الزبالة!!… اتحداكي ترمي قشر البطاطس بعد النهاردة مش هتخطر على بالك فوايدة!

تعتبر البطاطس واحدة من اكثر الاطعمة المنتشرة والتي يمكن استخدامها في وجبة الافطار والغداء والعشاء ايضًا، ولا يتقصر تناولها على الكبار فقط بل انها محببة بنسبة كبيرة إلى الصغار ايضًا، لكن عادةً ما يتم رمي القشور الخاصة بالبطاطس من قبل ربات المنزل، لكن تعتبر قشور البطاطس واحدة من اكثر الاشياء التي تحتوي على فوائد صحية متنوعة، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

فوائد قشور البطاطس

  • يتحتوي قشور البطاطس على كمية كبيرة من فيتامين سي والذي يعتبر واحدًا من اقوى مضادات الاكسدة، اضافةً إلى ذلك فإنه يحتوي على فيتامين ب والذي يعتبر من الفيتامينات التي تدعم الكالسيوم بالجسم بشكل فعال مما يساعد على تعزيز المناعة.
  • تقي قشور البطاطس من الاصابة بالسرطان، وذلك لما تحتوي عله تلك القشور من مواد كميائية نباتية قد اثبتت خصائصها المضادة للاكسدة والتي تساعد بشكل كبير في مكافحة السرطان كما تساعد في حماية الجسم منه ايضًا.
  • تعمل قشور البطاطس على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، حيث ان تلك القشور تحتوي على نسبة عالية من الالياف الغذائية اضافةً إلى مضادات الاكسدة وغيرهم، مما يساعد على التقليل من مستوى الكوليسترول في الدم، ولذلك فإنه من الافضل غسل القشور جيدًا وتناولها مع البطاطس.
  • تقلل قشور البطاطس من خطر الاصابة بأمراض القلب، حيث ان قشور البطاطس تحتوي على البوتاسيوم الهام لصحة القلب.