مش هتودي الهدوم للمكوجي تاني.. خدعة رائعة لتسهيل عملية كي الملابس.. لن يخبرك احد بها

كي الملابس من الأشياء الضرورية قبل الخروج من المنزل ولكن الكثير من الأشخاص يكرهون هذه العملية لأنهم يجدون صعوبة فى كيها، خاصة الملابس المصنوعة من الكتان والقطن، لذلك يلجأ العديد منا إلى إرسال ملابسهم إلى المكوجي، لذلك إن كنت لا تفضلين استعمال المكواة في فرد الملابس وتشعر بالعناء والمجهود من استعمالها في كي الملابس بالطريقة التقليدية نقدم لكم اليوم حيلة تسرع من عملية كي الملابس وجعلها منسدلة تماما دون مجهود.

استخدام ورق الألومنيوم

يعتمد تسهيل عملية الكي على استخدام ورق الألمونيوم، وذلك إما بوضعها تحت غطاء طاولة الكي حيث تسريع عملية الكي، أو يتم لف جسم المكواة كاملة بورق الفويل ونبدأ في عملية كي الملابس.

فوائد استخدام ورق الفويل

  • تعمل رقائق ورق الألومنيوم كممتص للحرارة، حيث تعيد الحرارة من خلال الملابس، وبالتالي يتم تنعيم التجاعيد بشكل أسرع.
  • إن تحريك رقائق الألومنيوم عبر لوح الكي بالكامل قبل إضافة طبقة واقية يسمح للمكواة بكي جانبي الملابس بشكل فعال في نفس الوقت، مما قد يقلل وقت الكي إلى النصف.
  • لا تعمل هذه الطريقة على تسريع العملية فحسب، بل نظرًا لخصائص ورق الألمنيوم التي تحافظ على الحرارة، فإنها تسمح بكي عدة قطع من الملابس بشكل أسرع على التوالي.
  • استخدام رقائق الألومنيوم أثناء الكي يمكن أن يحمي المكواة من البقايا اللزجة التي تحدث عند كي أقمشة معينة أو استخدام محسنات الأقمشة.
  • تعمل الرقائق كحاجز وقائي بين المكواة والملابس، مما يمنع الحطام من الالتصاق بالمكواة واحتمالية إتلاف ملابسك.

الكربوناتو مع الليمون لتنظيف المكواة

تعد من بين أفضل الطرق التي تعمل على تنظيف وتلميع الأجزاء الخارجية وعلامات الحروق في المكواة كل ما عليك هو اتباع الآتي:

  • يمكن تنظيف المكواة بالقليل من عصير الليمون مع إضافة القليل من كربونات الصوديوم.
  • يتم وضع القليل من عصير الليمون مع كربونات الصوديوم ثم فرك سطح المكواة باستخدام عجينة الكربو ناتو التي تترك على سطح المكواة 10 دقائق.