«العالم هتموت من الرعب» … ظهور اخطر انواع الطيور فى العالم يأكل الأخضر واليابس غذاؤه الأساسي التماسيح … هتتصدم لو شوفته علي حقيقته

العقاب الذهبي يعتبر من أخطر وأشرس الكائنات الحية في العالم وذلك نظرا لمميزاته العديدة، على الرغم من وزنه الذي لا يتعدى الثلاثة كيلوجرامات إلا أن لديه قوة كبيرة مما يجعله من الطيور المفترسة التي تثير الخوف، كما أن طائر العقاب يختار شريك واحد له ويعيش معه طوال حياته.

مكان تواجد العقاب الذهبى

مكان تواجد العقاب الذهبى 
مكان تواجد العقاب الذهبى

يوجد في المناطق الشمالية من الكرة الأرضية ويعيش في الصحاري مثل الصحراء الكبرى والصحراء العربية والمكسيك، كما يعيش أيضا في الجبال مثل جبال الهيمالايا وفي وسط الصين، بالإضافة إلى المناطق غير المأهولة في أمريكا الشمالية مثل ألاسكا وكندا حيث يعتبرون مهاجرين.

على ماذا يتغذى العقاب الذهبي

يتمتع طائر العقاب الذهبي برؤية حادة فعندما يكتشف فريسته لا تكون لديها فرصة للهروب، يتناول العقاب الذهبي صغار الأرانب والقواع وصغار الثعالب بالإضافة إلى الطيور الصغيرة مثل الغربان والحجال كما يصطاد السلاحف والسحالي أيضا، كما يهاجم أيضا طيور أكبر حجم منه مثل القيوط والظباء الأمريكية والغرير.

الفرق بين طائر العقاب الذكر والأنثى

لا يمكننا تمييزهم من خلال المظهر الخارجي لذا يتطلب الأمر إجراء فحص طبي لتحديد النوع ومع ذلك، فإن الإناث عادة ما تكون أكبر حجم من الذكور يبدأ موسم التكاثر في الغالب في شهر فبراير ويستمر حتى شهر مايو.