بعد زيادة البنزين بساعات.. الحكومة تعلن عن قرار جديد يُسعد المصريين | وتنفيذه في هذا الموعد

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن ردود الأفعال التي ظهرت في الفترة الأخيرة، وذلك في أعقاب قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود، موجهًا بعض الرسائل إلى المواطنين بخصوص ما سيحدث في الفترة القادمة.

الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين

أطلق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تصريحات إعلامية على هامش مؤتمر صحفي، وقال: “خليني أذكر حضراتكم بمنتهى الشفافية، إحنا اتكلمنا على هذا الموضوع مع بعض وشرحت مدى ما تتحمله الدولة وما تحملته بالفعل من أعباء نتيجة الزيادات الهائلة في أسعار المنتجات البترولية والوقود والذي تم تحمله بصورة إضافية لتدبير موارد إضافية لضمان عدم انقطاع الكهرباء مرة أخرى واتكلمت بمنتهى الوضوح أنه ستكون هناك زيادة في الأسعار من هنا لنهاية 2025”.

وأضاف “مدبولي”، خلال كلمته بأنه قد تم الاتفاق على عدم حدوث زيادة أخرى قبل 6 أشهر، معقبًا : “مفيش حكومة تتمنى إنها ترفع الأسعار، ونعي صعوبة الوضع”.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء : إن الدولة تعمل استثمارات تنموية ضخمة في جميع المحافظات، مشددًا على كونه يتابع كل ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي أو الإخبارية حول ردود الأفعال بعد زيادة أسعار الوقود.

وختم رئيس مجلس الوزراء تصريحاته، ليؤكد بأن الدولة كانت تحملت زيادة الأسعار في الماضي؛ مؤكدا أن الحكومة اتخذت قرارا أنه سيتم زيادة أسعار بعض السلع تدريجيا حتي عام 2025.

وعن حقيقة زيادة أسعار البنزين مرة أخرى في الفترة المقبلة، قال رئيس مجلس الوزراء: “قد تحدثنا مع وزير البترول واتفقنا على عدم وجود أي زيادة في الفترة القادمة، وخاصة لإن سعر البرميل في الموازنة 80 دولارا وحاليا سعر البرميل 73 دولارا فإذا استقرت الأوضاع علي هذه الأسعار لن يتم زيادة هذه المنتجات”.