شوف هتقبض كام المرادي.. زيادة جديدة في مرتبات الموظفين بعد قرار الحكومة رسميًا

مع اقتراب موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، يترقب ملايين الموظفين في القطاعات الحكومية هذا الحدث بلهفة، خاصة بعد إعلان وزارة المالية عن زيادة جديدة لبعض الفئات تصل إلى 2000 جنيه بدءًا من هذا الشهر، تأتي هذه الزيادات في إطار حرص الدولة على دعم موظفيها وتخفيف الضغوط المالية التي يواجهها المواطنون.

موعد صرف مرتبات أكتوبر بالزيادة الجديدة

وفقًا للجدول المُعلن من وزارة المالية، سيتم صرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين بالدولة، سواء الخاضعين لقانون الخدمة المدنية أو أصحاب القوانين والكوادر الخاصة، على مدار أربعة أيام تبدأ من 24 أكتوبر 2024. هذه الفترة تشمل أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة، كما تم تمديد أيام الصرف لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي وتقليل الازدحام في أماكن الصرف.

أماكن صرف المرتبات

قدمت وزارة المالية مجموعة من الخيارات لصرف المرتبات بطرق آمنة وسهلة، تجنبًا لوجود ضغط مكثف على أي من الأماكن، ومنها:

  • ماكينات الصراف الآلي (ATM) المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.
  • فروع البنوك المتاحة للموظفين.
  • مكاتب البريد المصري.

زيادات مرتبات المعلمين 200 جنيه

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة المالية عن زيادة جديدة في مرتبات المعلمين سواء المعينين أو المتعاقدين بنظام الحصة، تم اعتماد هذه الزيادة خلال اجتماع مجلس الوزراء في 22 أغسطس الماضي، بهدف تحفيز المعلمين على تقديم أداء أفضل وسد العجز في عدد الحصص التعليمية.

وفقًا للقرار الجديد، سيحصل المعلمون الذين يدرسون عددًا إضافيًا من الحصص على 50 جنيهًا إضافية لكل حصة فوق النصاب الأسبوعي المحدد؛ هذا يعني أن المعلمين الذين يدرسون عددًا كبيرًا من الحصص الإضافية قد يحصلون على زيادات شهرية تصل إلى 2000 جنيه، وهي خطوة إيجابية لتحسين دخلهم.