أسلحه نارية وإشعال النيران في المقر .. حشود عراقية غاضبة تقتحم مقر MBC وتضرم به النار بسبب تقرير عن حماس .. طالع التفاصيل

لقد انتشرت عدة مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بما في ذلك الفيسبوك اليوم السبت وتلك المقاطع توثق اقتحام مجموعة كبيرة من حشود المواطنين الغاضبين في العراق لمقر قناة MBC السعودية وهذا في داخل العراق ولا يقتصر الأمر فقط على اقتحام مبنى القناة بل تم تدميره بالكامل حيث قام هؤلاء الأشخاص بإشعال النار في مبنى قناة MBC، وهذا بعد أن قامت هذه القناة بنشر تقرير أساء إلى أعداد هائلة من قيادات المقاومة.

حيث أن هذا التقرير قد وصف قيادات حماس الشهداء بأن العالم قد تخلص منهم بالفعل ونجد أن تلك التصريحات لم تمر مرور الكرام بل أثارت استياء وغضب قطاع عريض من الجمهور الإسلامي والعربي خاصة وأن قيادات حماس هذه يعتبر من أكثر الفئات الداعمين للقضية الفلسطينية.

وقد انتشرت كذلك العديد من الاحتجاجات والمظاهرات الميدانية في العراق وانتشرت حملة مقاطعة قنوات MBC حاملة معها اسم #قاطعوا_MBC، وليس هذا فقط بل نجد أن الأشخاص المتظاهرين هؤلاء قد عبروا عن مدى استيائهم بخصوص تقرير القناة والذي وصف رموز المقاومة الفلسطينية بأنهم إرهابيين على الرغم من أنهم ضحايا قاموا بالاستغناء عنه أرواحهم للدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني والمعروف أنها أصبحت مهدرة.

ونجد أن قناة MBC بالتقرير الذي قامت بنشره قد قامت فعلا بتشويه صورة رموز النضال لهؤلاء الفئات المناصرة للقضية الفلسطينية، ويعتبر هذا تجاوز لكل الخطوط الحمراء في ظل وجود الأزمة الحالية التي تعاني منها فلسطين.