طول عمرنا بنأكلها ومانعرفش!!.. ما هو المفرد كلمة “فلافل” الإجابة التي حيرت طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية| الإجابة مش هتخطر على بالك!!

ما هو مفرد كلمة فلافل هو السؤال الأشهر على الإطلاق في امتحانات الثانوية العامة، حيث ورد هذا السؤال لأكثر من مرة في سنوات مختلفة لتبدأ حيرة الطلاب و عجزهم التام عن العثور على المفرد الصحيح لهذه الكلمة، وعلى الرغم من تداول كلمة فلافل وانتشارها في جميع بقاع الأرض إلا أن الأغلب لم يتمكنوا من الإجابة عليها بشكل صحيح، وفي هذا المقال سوف نجب لكم بشكل تفصيلي عن هذا السؤال.

مفهوم كلمة فلافل

في حال رغبتك في معرفة مفهوم كلمة فلافل فيمكنك معرفة ذلك بكل سهولة، حيث يقصد بهذه الكلمة كرات الحمص أو الفول التي يتم طحنها وإضافة المزيد من التوابع اليها ومن ثم قليها في كمية وفيرة من الزيت لتتشكل على هيئة كور صغيرة تسمى الفلافل، وهي وجبة سريعة وجزء قوي لا يمكن أن يتجزأ من مادة الإفطار في أغلب الدول العربية، حيث تمتلك هذه الوجبة تراث عربي قديم لا يزال يتداول إلى يومنا هذا.

المفرد والجمع

تعتبر كلمة فلافل كلمة مجموعة تندرج تحت فئة الجمع الغير قياسي، وبناء على ذلك فإن المفرد الواحد منها هو كلمة فليفلة، وعلى الرغم من اختلاف العلماء في أفراد هذه الكلمة وتأكيد البعض منهم أنها كلمة مجموعة لا معنى لها إلا أن العدد الأكبر اقرو بهذا المفرد واعتمدوا كلمة فلافل، وبناء على ذلك يحصل الطلاب على الدرجة كاملة في حالة تدوينهم للمفرد الصحيح.