“أكبر اكتشاف تاريخي هيغير مسار الكون” .. اكتشاف أكبر منجم “ألماظ” في العالم به كنوز تقدر بمليارات الدولارات موجود في هذه الدولة .. لن تصدق من تكون؟؟

في عالم الاكتشافات الجيولوجية تبرز أحداث معينة نقاط تحول تعيد تشكيل الخارطة الاقتصادية للدول، يعتبر منجم “مير” في روسيا واحد من أبرز هذه الاكتشافات حيث يعتقد أن قيمته تصل إلى مليارات الدولارات، يعد هذا المنجم الأكبر في العالم، وتأثيره لا يقتصر على تعزيز الاقتصاد الروسي فحسب بل يفتح الآفاق أمام تحول روسيا إلى واحدة من أغنى الدول في العالم، سيسلط هذا المقال الضوء على تفاصيل هذا الاكتشاف المذهل وكيف يمكن أن يؤثر على الساحة الاقتصادية العالمية.

أين اكتشف منجم “مير”

أين اكتشف منجم “مير”
أين اكتشف منجم “مير”

في إعلان مثير تم الكشف عن وجود أحد أكبر مناجم الألماس في العالم المسمى منجم “مير” والذي يقع في مدينة ميرني شرق سيبيريا، يتميز هذا المنجم بفوهة ضخمة يصل عرضها إلى 525 متر وعمقها 1200 متر، ويعتقد أن لديه قدرة غريبة تشاع أنها قادرة على ابتلاع الطائرات الهليكوبتر التي تحلق فوقه.

تفاصيل اكتشاف المنجم

ترجع أصول اكتشاف منجم “مير” إلى عام 1955 عندما قاد فريق من العلماء السوفيات بما في ذلك يوري خاباردين وإيكاترينا إلينا بعثة استكشافية للكشف عن ثروات باطن الأرض، ورغم الظروف المناخية القاسية في سيبيريا حيث يتجمد الأرض لسبعة أشهر في السنة استطاع عمال المناجم تطوير طرق الاستخراج في هذا الموقع الضخم رغم التحديات الكبيرة التي واجهتهم، تتولى شركة “ألسا” الرائدة في مجال التنقيب عن الألماس في روسيا إدارة عمليات التنقيب في منجم “مير” في الوقت الحالي حيث ينتج المنجم أكثر من مليون قيراط سنوي مما يجعله أحد أبرز مصادر الألماس على مستوى العالم، ويعتبر منجم “مير” هو الرابع من حيث حجم الإنتاج بعد مناجم “أودايشنايا” في روسيا و”تشوكوكاماتا” في تشيلي و”بينغهام كانيون” في الولايات المتحدة، ويقدر إجمالي الثروة المستخرجة من هذا المنجم بمليارات الدولارات، حيث تشكلت هذه الثروة قبل أكثر من 300 مليون سنة.

المستقبل الاقتصادي لروسيا

بفضل هذا الاكتشاف الكبير يستمر منجم “مير” في جذب الانتباه بفضل كنوزه الوفيرة مما يجعله أحد أهم المناجم في تاريخ استكشاف الألماس على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يعزز هذا المنجم مكانة روسيا كواحدة من أغنى دول العالم في مجال صناعة الألماس.