سيارات ذوى الهمم تعرف على شروط وقرارات الحكومة الجديدة لذوي الإعاقة

سيارات ذوى الهمم تعرف على شروط قرارات الحكومة الجديدة..كشف اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، عن تفاصيل القرارات الجديدة المتعلقة بسيارات ذوي الهمم، مشيرًا إلى عدم وجود شروط تعجيزية في هذا السياق. وأوضح أن 26 ألف سيارة تم منحها لأشخاص عاديين خلال السنوات العشر الماضية، مما دفع الدولة إلى ضرورة تنظيم هذه المنظومة.

إجراءات حكومية تخص سيارات المعاقين
سيارات ذوى الهمم

شروط الحصول على سيارات ذوى الهمم لذوي الإعاقة

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” الذي يُعرض على فضائية “صدى البلد” ويقدمه الإعلاميان نهاد سمير وأحمد دياب، أشار اللواء أحمد هشام إلى أن مجلس الوزراء اتخذ قرارًا بحوكمة نظام السيارات المخصصة لذوي الهمم، من خلال تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الأشخاص ذوي الهمم.

وأضاف اللواء أحمد هشام أن الشروط الخاصة باللائحة التنفيذية تتضمن أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن لا يقل عمره عن 18 عامًا، بالإضافة إلى ضرورة حصوله على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وتقديم تقرير طبي من المجالس الطبية المختصة يتضمن المعلومات المتعلقة بالشخص ذي الهمم ومدى قدرته على القيادة.

ملاك سيارات المعاقينملاك سيارات المعاقين
سيارات- ذوى الهمم

** المستندات المطلوبة للتقديم على سيارات ذوى الهمم 2024**

عند الرغبة في التقديم للحصول على سيارات ذوى الهمم معفاة من الجمارك لذوي الإعاقة، يتعين عليك تقديم مجموعة من المستندات لضمان استيفاء الشروط المطلوبة:

– **صورة من البطاقة الشخصية**: لتأكيد الهوية.

– **صورة من بطاقة الخدمات المتكاملة**: لضمان الأحقية في الاستفادة من الخدمات.
– **نسخة من رخصة القيادة**: للتأكد من صلاحية القيادة.
– **تقارير طبية**:و لتحديد مدى الأحقية في الحصول على السيارة لتشخيص حالة الإعاقة .

خطابات سيارات المعاقينخطابات سيارات المعاقين
سيارات -ذوى -الهمم

وزارة الصحة و سيارات ذوى الهمم

يجب على المتقدم الحصول على إثبات الإعاقة وبطاقة الخدمات المتكاملة الصادرة عن الوزارة المعنية بالتضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع وزارة الصحة. كما يتوجب استلام تقرير طبي من المجالس الطبية المتخصصة أو من الطبيب المعتمد من وزارة الصحة، والذي يتضمن بيانات الشخص المعاق ويحدد قدرته على القيادة بنفسه أو من خلال شخص آخر.