«الكيلو عامل كام انهارده».. انخفاض كبير يضرب أسعار الفراخ اليوم في الأسواق

شهدت أسعار الدواجن في الأسواق انخفاضًا ملحوظًا اليوم، الجمعة 18 أكتوبر 2024، بعد فترة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، حيث كانت الأسعار قد شهدت زيادة ملحوظة منذ بداية الشهر الماضي.

أسعار الفراخ اليوم

وأوضح الدكتور أحمد جلال، عميد زراعة عين شمس السابق وأستاذ وراثة الدواجن، أن مصر حققت اكتفاءً ذاتيًا من الدواجن والبيض وأكد أن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات لتحقيق هذا الاكتفاء، بل وتصدير ما يزيد عن احتياجاتها إلى دول أخرى.

وأشار الدكتور جلال إلى أن حركة السوق تتأثر بعدة عوامل، منها العرض والطلب، حجم الاستهلاك، دورات الإنتاج، وأسعار الأعلاف، التي جميعها تلعب دورًا في تحديد أسعار الدواجن في مصر.

بورصة الدواجن

تشير البيانات إلى أن بورصة الدواجن اليوم شهدت تراجعًا في أسعار الكتكوت، حيث انخفض سعر الكتكوت الأبيض إلى حوالي 34 جنيهًا بعد أن كان يتجاوز 40 جنيهًا، بينما تراجع سعر الكتكوت الساسو إلى 30 جنيهًا بعد أن كان 43 جنيهًا، كما انخفض سعر الكتكوت البلدي إلى 13 جنيهًا.

أسعار الدواجن في الأسواق

وفقًا لرصد أسعار السلع في البورصة والبوابة الحكومية، تراوحت أسعار الدواجن اليوم بين جنيه وثلاثة جنيهات مقارنة بسعرها السابق، حيث بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن ما بين 75 و76 جنيهًا.

أما بالنسبة لأسعار الفراخ البيضاء للمستهلك، فقد سجل متوسط السعر نحو 89.3 جنيه، بانخفاض جنيه عن السعر السابق، مع تفاوت الأسعار في الأسواق بين 80 جنيهًا و110 جنيهات للكيلو.

يأتي هذا الانخفاض في الأسعار كأخبار سارة للمستهلكين، ويعكس الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في السوق المحلي وتحسين مستويات المعروض.