«مفاجأة مدوية».. هل سترتفع أسعار تذاكر القطارات والمترو بعد زيادة البنزين والسولار؟ – اعرف الحقيقة


تزايدت التساؤلات بين المواطنين حول مصير أسعار تذاكر المترو والقطارات بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار، والذي تم الإعلان عنه صباح اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 وقد شهدت المحافظات تعديل تعريفات ركوب وسائل النقل العامة، مما أثار قلقًا بشأن تأثير ذلك على أسعار التذاكر.

تعريفة المواصلات الجديدة

أعلنت محافظة القاهرة عن تعديل تعريفة ركوب سيارات السرفيس والنقل، حيث أصبح سعر الأتوبيس العادي يتراوح بين 8 و9 جنيهات، بينما الأتوبيس المكيف تراوحت أسعاره بين 15 و17 جنيهًا كما تم تحديد أسعار أتوبيسات النقل الجماعي، حيث بلغ سعر الميني باص العادي من 12 إلى 14 جنيهًا، والمكيف من 15 إلى 17 جنيهًا.

موقف تذاكر القطارات والمترو

فيما يتعلق بأسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق، أكدت مصادر داخل الهيئة القومية لسكك حديد مصر عدم وجود أي زيادات في الأسعار، وأوضحت أن أسعار التذاكر ستبقى ثابتة خلال الفترة الحالية، دون ارتباط بين زيادة أسعار البنزين والسولار وأي تغيير في أسعار تذاكر القطارات.

أسعار أنبوبة البوتاجاز

كما أثيرت تساؤلات بشأن أسعار أنبوبة البوتاجاز بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار، حيث لم تشهد أسعار أنبوبة البوتاجاز أي تغيير منذ سبتمبر 2024، عندما ارتفعت أسعار الأنبوبة المنزلية من 100 إلى 150 جنيهًا.

أسعار بيع المنتجات البترولية

فيما يتعلق بأسعار البنزين، اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية لمراجعة الأسعار، وقد تم تحديد أسعار جديدة اعتبارًا من اليوم، على النحو التالي:

بنزين 95: 17 جنيهًا/لتر.

بنزين 92: 15.25 جنيه/لتر.

بنزين 80: 13.75 جنيه/لتر.

السولار: 13.50 جنيه/لتر.