«ولا كان على البال ولا الخاطر»… لا تقع في هذا الفخ عند شراء زيت الزيتون وتعرف على طرق غش زيت الزيتون وتمييزه بحركه واحده… متخليش حد يسرقك!!

عند الذهاب لشراء المنتجات، يجب أن تكون حذرا في اختيار نوع المنتج سواء كان من المأكولات أو المشروبات، و من المهم التأكد من صحة المنتج، خاصة زيت الزيتون الذي يعد من أكثر الزيوت الصحية استخداما وشيوعا حول العالم، وذلك لفوائده الكبيرة على الصحة والجمال، ومع ذلك، بسبب ارتفاع سعره، قد يتعرض للغش من خلال خلطه بزيوت ذات جودة أقل، مما يؤثر على خصائصه وجودته، و في هذا المقال، سنتناول بعض العلامات التي تساعدك في التمييز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

هذه هي علامه جوده زيت الزيتون

من السهل التعرف على زيت الزيتون الأصلي:

  1.  يجب عليك شم رائحته، حيث يتميز زيت الزيتون الأصلي برائحة منعشة تشبه رائحة الزيتون الطازج أو العشب الأخضر. في حال كانت الرائحة خفيفة أو غير مشابهة لرائحة الزيتون، فمن المحتمل أن يكون الزيت مغشوشا.
  2.  تعرف على لونه؛ زيت الزيتون الأصلي يتراوح لونه بين الأخضر الذهبي والأصفر الفاتح، بينما الزيوت المغشوشة قد تكون ذات لون شاحب أو غير متجانس.

خدعة معرفة زيت الزيتون

يمكنك استخدام حاستك لتذوق الزيت أيضا، و يتميز زيت الزيتون الأصلي بملمسه الناعم وطعمه الفاكهي الخفيف مع نكهة لاذعة قليلا، في حين أن الزيت المغشوش قد يكون طعمه مرا أو ثقيلا، و كذلك، لزوجة زيت الزيتون الأصلي تعتبر من أهم مؤشرات جودته؛ حيث يتميز بلزوجة معتدلة، فيكون قوامه سلسا وغير سميك للغاية، وعند سكبه، يتدفق بشكل سلس ولكنه ليس مائلا جدا مثل الماء، و أما الزيت المغشوش، فقد يكون أكثر سيولة أو يتمتع بلزوجة عالية بشكل غير طبيعي، وهذا يعتمد على نوع المواد المضافة للتغشية.