«هتدوري عليها مخصوص»… 5 استخدامات مذهلة لزجاجة المياه البلاستيكية!

كثير من الناس يلقون الزجاجات البلاستيكية الفارغة في سلة المهملات، دون أن يعرفوا أن هناك العديد من الطرق المبتكرة لإعادة استخدامها بشكل مفيد، وفي السطور التالية، سنستعرض خمس طرق مبتكرة يمكن من خلالها إعادة تدوير زجاجات المياه البلاستيكية.

استخدامات مذهلة لزجاجة المياه البلاستيكية

رش الحديقة: يمكن استخدام الزجاجات البلاستيكية كأداة بسيطة وفعالة لري الحديقة، وكل ما تحتاجه هو مفك لثقب بضعة ثقوب صغيرة في الزجاجة، وتأكد من أن فم الزجاجة يتناسب تمامًا مع الفتحة الموجودة في الغطاء، مما يحولها إلى جهاز رش للحديقة.

فصل البيض: إذا كنت تواجه صعوبة في فصل صفار البيض عن بياضه، فإن الزجاجة البلاستيكية هي الحل، وبعد كسر البيضة في وعاء، اضغط على الزجاجة قليلاً وضع فوهتها على صفار البيض، فاستمر في الضغط ثم حرر الضغط، ستسحب الزجاجة الصفار بينما يبقى البياض في الوعاء، مما يجعل العملية أسهل بكثير.

فخ للذباب: للتخلص من الذباب والنموسة المزعجة، يمكنك استخدام زجاجة بلاستيكية لصنع فخ بسيط، واقطع الزجاجة إلى نصفين، واملأ الجزء السفلي بشراب حلو مثل عصير الليمون، فضع الجزء العلوي مقلوبًا بحيث يكون فم الزجاجة متجهًا للأسفل، وستنجذب الحشرات إلى الرائحة، تدخل الزجاجة لكنها تعجز عن الخروج منها.

إعادة تدوير زجاجات المياه البلاستيكية

قطع البسكويت: في حالة عدم توفر أداة لتقطيع البسكويت، يمكنك صنع قاطع باستخدام الزجاجات البلاستيكية، فاقطع الزجاجة إلى نصفين واستخدم أحد القسمين كقالب لتقطيع العجين، وهذه الطريقة السهلة والسريعة تتيح لك تقطيع البسكويت أو أي عجائن أخرى بسهولة..

مكيف الهواء: في الأوقات الحارة، يمكنك استخدام زجاجات المياه البلاستيكية لتبريد الغرفة بشكل بسيط، وكل ما تحتاجه هو مروحة وزجاجتين كبيرتين من الماء المثلج، فبعد تجميد الماء، ضع الزجاجات أمام المروحة، ما سيؤدي إلى تبريد الهواء الخارج من المروحة عندما يمر على الزجاجات المثلجة، مما يساعد في تخفيض درجة حرارة الغرفة.