استعدوا نوة رياح الصليب تضرب هذه المحافظة لمدة 3 أيام و الأرصاد تحذر المواطنين

استعدوا نوة رياح الصليب تضرب هذه المحافظة لمدة 3 أيام و الأرصاد تحذر المواطنين ..تستعد مدينة الإسكندرية لاستقبال أول نوة شتوية لعام 2024، حيث من المتوقع أن تضرب “نوة رياح الصليب” المدينة لمدة ثلاثة أيام.

نوة رياح الصليب
نوة- رياح- الصليب

**نوة رياح الصليب**

تتميز نوة رياح الصليب برياح غربية قوية و أمطار تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مما يستدعي من السلطات والمواطنين اتخاذ الحيطة والحذر واتباع التدابير اللازمة.

**كيف استعدت الإسكندرية؟**

و عن تجهيز المعدات الضرورية لشفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والميادين أعلنت شركة الصرف الصحي بالتعاون مع إدارات الأحياء .

**حالة البحر المتوسط**

وأكدت التوقعات أن محافظة الإسكندرية ستشهد خلال الأيام الثلاثة المقبلة نشاطًا للرياح على البحر المتوسط، بسرعة تتراوح بين 40 و60 كم/س، بينما قد يصل ارتفاع الأمواج إلى 3.5 متر، مما قد يؤثر على حركة الملاحة والصيد.

نوة رياح الصليبية التي تضرب الإسكندريةنوة رياح الصليبية التي تضرب الإسكندرية
نوة- رياح- الصليب

**نوة 2024**

من المتوقع أن يشهد شتاء 2024 العديد من النوات والأحداث الجوية المتقلبة، مما يستدعي استعدادًا كاملاً من المواطنين والجهات المعنية على حد سواء.

تُعتبر الإسكندرية من أكثر المدن المصرية تأثرًا بهذه النوات، مما يتطلب متابعة دقيقة للأحوال الجوية والاستعداد للتعامل مع أي تطورات غير متوقعة.

**هل ستؤثر نوة رياح الصليب على الإسكندرية؟**

تمتد نوة رياح الصليب على مدار ثلاثة أيام، و تُعتبر من النوات الممطرة التي تصاحبها رياح قوية، مما يزيد من تأثيرها على المدينة الساحلية.

و حيث تشهد المدينة انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، بالإضافة إلى زيادة احتمالية ، تجمع المياه في الشوارع نتيجة الأمطار عادةً ما يتسبب هذا النوع من النوات في اضطراب الحياة اليومية.

موعد نوة رياح الصليبموعد نوة رياح الصليب
نوة -رياح -الصليب

**موعد وصول نوة رياح الصليب إلى مصر**

تُعد نوه رياح الصليب جزءًا من سلسلة النوات الشتوية التي تمر بها عروس البحر المتوسط، حيث تبدأ يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، وتستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، وفقًا لما ذكره موقع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية.