“خبر صادم لهذه الفئة من المواطنين “.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة ترحيل هذه الجنسية من الإمارات نهائياً.. شوف انت منهم ولا لا ؟!

في الآونة الأخيرة، انتشرت شائعات عن نية الإمارات ترحيل موظفين من جنسية محددة، إلا أن الحكومة الإماراتية نفت هذه المعلومات وأكدت عدم صحتها وهذا النفي جاء بعد التحقق من عدم وجود قرارات رسمية بترحيل أي جنسية معينة من الدولة.

سكان الإمارات وتركيبة الوافدين

تعتبر دولة الإمارات وجهة جذب للكثير من العمالة الوافدة من مختلف الجنسيات، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 9,282,410 نسمة، وفقًا لإحصائيات المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء و من بين هؤلاء السكان، يتجاوز عدد الوافدين 8.7 مليون شخص، مما يجعل الوافدين يشكلون الأغلبية في الدولة مقارنة بالسكان الأصليين.

الجاليات الكبيرة في الإمارات

تعد الجالية الهندية هي الأكبر من حيث العدد في دولة الإمارات، تليها الجاليات الباكستانية والبنغالية وإضافة إلى ذلك، توجد جنسيات أخرى من مختلف القارات، سواء من آسيا أو أوروبا أو أفريقيا، مما يعكس التنوع السكاني داخل الإمارات.

شائعات حول الترحيل

رغم انتشار بعض الأخبار عن ترحيل بعض الجنسيات الآسيوية بسبب مخالفات قانونية متكررة، أكدت الحكومة الإماراتية أن هذه الأخبار لا تستند إلى معلومات موثوقة وبدلاً من ذلك، تركز الدولة على الالتزام بالقوانين واللوائح دون تمييز بين الجنسيات، وتواصل دعم بيئة العمل التي تشمل الجنسيات المتعددة وفي النهاية، دولة الإمارات تظل وجهة آمنة ومرحبة بمختلف الجنسيات التي تلتزم بالقوانين المحلية، ولا صحة للأخبار المتداولة بشأن ترحيل فئة معينة من العاملين.