حتى لو عمرك 90 سنة.. عشبة جبارة تعيدك لسن العشرين.. استخدمها بهذه الطريقة | ياريتني عرفتها من زمان

تتميز هذه الوصفة بفاعليتها الكبيرة في التخلص من أي اسمرار يظهر على البشرة مع تقدم العمر، حيث تعيد إليها نضارتها ومرونتها، مما يجعلها تبدو كأنها بشرة الطفولة، موحدة اللون وصافية. يُعتبر سيروم بذور الكتان من أكثر الوصفات فعالية بين جميع وصفات بذور الكتان، كما أنه يعد الخيار الأكثر أماناً بفضل طبيعته، بالإضافة إلى كونه اقتصاديًا.

نبدأ بمكونات الوصفة التي تتكون من: ملعقة كبيرة من بذور الكتان، وملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الجلسرين حسب المتوفر، وكوب من الماء، وملعقة من جل الصبار، وورقتين من ورق اللورا.

طريقة تحضير سيروم بذور الكتان

  • نضع كوب الماء في وعاء مناسب على النار، ثم نضيف بذور الكتان وورق اللورا. نترك المزيج على نار هادئة حتى يصل إلى مرحلة الغليان، وعندها سنلاحظ أن القوام أصبح أكثر كثافة قليلاً. بعد ذلك، نرفع الخليط عن النار.

 المرحلة التالية

  • الآن، تأتي مرحلة تصفية الماء من بذور الكتان وورق اللورا قبل أن يصل الخليط إلى قوام الجل. بعد التصفية، أضيفي جل الصبار إلى المزيج. ثم، ضعي الزيوت وابدئي في خفق المكونات جيدًا حتى تتجانس تمامًا.

 طريقة استخدام سيروم بذور الكتان

يمكنك وضع السيروم الذي حضرته في عبوة نظيفة وجافة وتخزينه في الثلاجة. عند الاستخدام، استخدمي فرشاة مناسبة لتطبيق السيروم على البشرة النظيفة والجافة. ولتحقيق أفضل النتائج، اتركيه على البشرة لمدة ساعة كاملة، ثم يمكنك غسله بالماء.