زيادة 10% في سعر السيارت بعد ارتفاع البنزين والسولار صدمة جديدة للمواطنين

زيادة 10% في سعر السيارت بعد ارتفاع البنزين والسولار صدمة جديدة للمواطنين.. أصبحت سعر السيارت من أبرز اهتمامات العديد من المواطنين الذين يبحثون عبر الإنترنت لمعرفة تأثير قرار زيادة أسعار الوقود عليها.

توقعات بانخفاض أسعار السيارت
سعر السيارت بعد ارتفاع البنزين

**”الشعبة العامة”: توقعات بزيادة زيادة أسعار السيارات بنسبة 10% بعد ارتفاع الوقود**

في هذا السياق، توقع أحد أعضاء الشعبة العامة للسيارات في الغرفة التجارية بالجيزة أن تشهد سعر السيارت سواء الجديدة أو المستعملة، ارتفاعًا يتراوح بين 7 و10% في الفترة القادمة، نتيجة لزيادة تكاليف النقل بسبب ارتفاع أسعار الوقود بمختلف أنواعه.

وأضاف أن شركات السيارات والتجار سيقومون بنقل هذه الزيادة المتوقعة إلى سعر البيع النهائي للمستهلك.

كما أشار إلى أنه من المحتمل أن تقوم الشركات المتخصصة في تأجير السيارات برفع أسعارها أيضًا بسبب زيادة تكاليف التشغيل.

توقعات بانخفاض أسعار السيارتتوقعات بانخفاض أسعار السيارت
سعر السيارت بعد ارتفاع البنزين

**زيادة أسعار السيارات **

ورجح أن تؤثر هذه الإجراءات على انخفاض الطلب على شراء السيارات بمختلف فئاتها في الفترة المقبلة، موضحًا أن “تكاليف تشغيل المركبات أصبحت مرتفعة بشكل كبير، مما يشكل عبئًا كبيرًا على المواطن”.

وأكد أن فرص تنافسية الطرازات الكهربائية ستزداد في الفترة القادمة، نظرًا لانخفاض تكاليف تشغيلها مقارنة بالفئات التي تعمل بالوقود التقليدي.

رفع أسعار البنزينرفع أسعار البنزين
سعر السيارت بعد ارتفاع البنزين

**زيادة أسعار البنزين والسولار**

قررت لجنة تسعير المواد البترولية فرض زيادة جديدة على أسعار جميع أنواع المحروقات، بما في ذلك البنزين والمازوت وأسطوانات الغاز المضغوط.

وقد نشرت الجريدة الرسمية صباح يوم الجمعة قرار وزارة البترول والثروة المعدنية، الذي ينص على تحديد سعر بيع لتر بنزين 80 للمستهلك عند 13.75 جنيه بدلاً من 12.25 جنيه. كما تم رفع سعر لتر بنزين 92 إلى 15.25 جنيه بدلاً من 13.75 جنيه، وزيادة سعر لتر بنزين 95 إلى 17 جنيهاً بدلاً من 15 جنيهاً، مع الإبقاء على سعر لتر بنزين 90 عند 13.75 جنيه.

بالإضافة إلى ذلك، أقرت اللجنة زيادة في سعر لتر الكيروسين ليصبح 13.50 جنيه بدلاً من 11.5 جنيه، وكذلك زيادة سعر لتر السولار للمستهلك ومحطات الكهرباء إلى 13.4 جنيه بدلاً من 11.5 جنيه.

كما شملت الزيادات أسعار الغاز المضغوط المستخدم كوقود للسيارات، بالإضافة إلى زيادة أسعار المازوت المستخدم في مختلف الأنشطة.