هيقلب السوق كله.. سامسونج تتحدى الجميع بهاتفها الجديد Samsung Galaxy A16 5G| إمكانيات جبارة وسعر مفاجأة

كشفت شركة سامسونج عملاق الأجهزة الكهربائية والهواتف الذكية عن أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية وهو Samsung Galaxy A16 5G، والذي يأتي ضمن الفئة الاقتصادية خاصة أنه يعد منافسا بقوة في تلك الفئة، وذلك بجانب دعمه لشبكات الجيل الخامس من خلال معالجين مختلفين لأول مرة في الهاتف.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A16 5G

ويأتي الهاتف الجديد بخامات خارجية من البلاستيك بالكامل وهو مقاوم للمياه والغبار حيث يدعم الهاتف الجديد تركيب شريحتي اتصال 5G، ويأتي الهاتف بشاشة كبيرة من نوع Super AMOLED، بجانب أنه يأتي بمعالج ثماني النواة وهي النسخة المتاحة في الهواتف الأوروبية، ويأتي المعالج بدقة تصنيع نانو ميتر مع وجود معالج رسوم مميز من  نوع G68.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A16 5G
مواصفات هاتف Samsung Galaxy A16 5G

ويتوفر الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا رام وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 مع إمكانية التوسعة عبر بطاقة microSD، ويأتي بنظام Android 13 مع واجهة المستخدم One UI 5.1، والتي تقدم ميزات وخصائص مفيدة.

ويتميز الهاتف الجديد من سامسونج بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بكسل، من أجل التقاط الصور السيلفي ومكالمات الفيديو، وبفتحة عدسة F/2.0، وتتميز الكاميرا الخلفية بدقة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/2.2 وهي Ultra-Wide، ويعمل هاتف سامسونج الجديد ببطارية عملاقة سعة 5 آلاف مللي أمبير حيث إنها تدعم الشحن السريع بقوة 25 وات.

سعر هاتف Samsung Galaxy A16 5G
سعر هاتف Samsung Galaxy A16 5G

سعر هاتف Samsung Galaxy A16 5G

وحرصت عملاق الهواتف الذكية أن الهاتف الجديد Samsung Galaxy A16 5G، بسعر يناسب الفئة الاقتصادية، حيث تعمل سامسونج على طرح أفضل الهواتف المناسبة لتلك الفئة، حيث يأتي الهاتف الجديد بسعر قادر على المنافسة بقوة وسيحصل على تحديثات الأندرويد لمدة 6 أعوام ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بسعر يبدأ من 250 يورو.