“صحتك هتبقي شاب ولا في العشرينات..!” للتمتع بصحة جيدة .. تناول هذه المكسرات..ياريتني عرفتها من زماان!

تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة الغنية بالمغذيات الأساسية لصحة الجسم، وتساعد على زيادة طاقة الجسم غالبًا ما تؤكل المكسرات إما نيئة أو محمصة كوجبة خفيفة، كما ورد في موقع فيستي.

ومع ذلك، يشير خبراء التغذية إلى أن أنواع المكسرات تختلف في التأثيرات، فعلى سبيل المثال، قد يكون الكاجو ضارًا لبعض الأشخاص، بينما يعتبر اللوز خيارًا أفضل.

للتمتع بصحة جيدة .. تناول هذه المكسرات | مصراوى

ما هي أفضل أنواع المكسرات التي تعزز الأهداف الصحية المرتبطة بعدد من المشكلات المزمنة، مثل زيادة الوزن، ومستويات السكر في الدم، وصحة القلب والدماغ، وكذلك لصحة المرأة؟ بالإضافة إلى كيفية الاستفادة من مزيج المكسرات.

يشير الدكتور ميخائيل غينزبورغ، خبير التغذية الروسي، إلى فوائد أكثر أنواع المكسرات شيوعاً وبحسب قوله، فإن الجوز يساعد الدماغ على أداء وظائفه بشكل طبيعي بفضل احتوائه على مزيج متوازن من أوميغا-3 وأوميغا-6.

أما اللوز، فيعزز من عمل الجهاز العصبي، حيث تحتوي 100 غرام من اللوز على نصف الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم من المغنيسيوم الذي يُهدئ الأعصاب وبالنسبة للبندق، فهو يساعد في الحفاظ على شباب الجسم لاحتوائه على فيتامين Е.

تحتوي 100 غرام من البندق على 36% من احتياجات الجسم اليومية من هذا الفيتامين الذي يعتبر فيتامين الشباب والخصوبة.

أما جوز الصنوبر، فإنه يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم لاحتوائه على الكروم والمنغنيز الضروريين للحفاظ على حساسية الأنسولين وفيما يخص الفستق، فهو مفيد لصحة العينين لاحتوائه على الليوتين وزياكسانثين اللذين يحميان شبكية العين من تأثير الأشعة فوق البنفسجية ويساهمان في الحفاظ على حدة البصر.