تعليق الإعلامي عمرو أديب على رفع أسعار السولار والبنزين ويصدم المواطنين الزيادة مستمرة حتى 2025

تعليق الإعلامي عمرو أديب على رفع أسعار السولار والبنزين ويصدم المواطنين .. علق الإعلامي عمرو أديب على قرار اللجنة المسؤولة عن تحديد أسعار المنتجات البترولية بزيادة أسعار السولار والبنزين، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة كانت مفاجئة وغير متوقعة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها المواطنون.

الإعلامي عمرو أديب الزيادات ستستمر حتى نهاية عام 2025

و على فضائية “mbc مصر”، خلال برنامج الإعلامي عمرو أديب “الحكاية” أكد أديب أن هذه الزيادات ستستمر حتى نهاية عام 2025، مما سيزيد من معاناة المواطنين. وتساءل: “كيف يمكن للناس العيش في ظل الحد الأدنى للأجور الذي يبلغ 3000 جنيه؟ هل يستطيع أحد العيش بهذا المبلغ؟ الناس تعمل في أكثر من وظيفة ولا تستطيع مواكبة التكاليف، كيف سنعلم ونطعم الأطفال؟”.

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي- عمرو- أديب

الإعلامي عمرو أديب إجراءات عاجلة للتخفيف من حدة الأزمة

وطالب الإعلامي أديب الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة للتخفيف من حدة الأزمة المعيشية، مثل زيادة الأجور، وتخفيض الضرائب، وتوفير حزم اجتماعية للمواطنين الأكثر احتياجاً.

وأكد أن السيطرة على الأسعار انتهت منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ولم تعد ممكنة، ولكن على الحكومة أن تبذل قصارى جهدها لتخفيف الآثار السلبية لهذه الزيادات على المواطنين.

أسعار السولار والبنزينأسعار السولار والبنزين
أسعار- السولار- والبنزين

الإعلامي عمرو أديب يوجه رساله مباشرة للحكومة

وجه عمرو أديب رسالة واضحة للحكومة : “لقد انتهت السيطرة على الأسعار، فأنت الآن تحت رحمة السوق الذي يحدد سعر البيضة ورغيف الخبز. فعندما ترتفع أسعار المحروقات، ترتفع معها تكاليف المواصلات العامة وكل الأسعار الأخرى ، الناس هتجيب منين؟.. المشروعات والمصانع عظيمة لكن لسه مردودها، لازم يكون فيه حل سريع من الدولة لمساعدة المواطن على مجابهة التضخم”.

الأسباب دفعت لجنة التسعير التلقائى إلى رفع أسعار البنزين والسولارالأسباب دفعت لجنة التسعير التلقائى إلى رفع أسعار البنزين والسولار
أسعار- السولار- والبنزين

كما أشار الإعلامي عمرو أديب موضحًا أن من بين توصيات اللجنة هو ضرورة تحرير الحكومة لأسعار الوقود إلى أن بعثة من صندوق النقد الدولي ستزور مصر بعد حوالي ثلاثة أسابيع، .