“هدية كبيرة من الحكومة “.. اعلان رسمى بعودة هذه الفئات إلى التموين فورا بعد حذفهم بشكل نهائي.. فرحة كبيرة ومحدش مصدق!!

في تصريحات له، أوضح وزير الكهرباء، الدكتور محمود عصمت، أن المواطنين الذين تم حذفهم من منظومة التموين بسبب تورطهم في سرقة التيار الكهربائي يمكنهم العودة إلى المنظومة بعد تقديم طلب لتركيب عداد كودي وقد أكد أن البيانات الخاصة بهؤلاء الأفراد ستُرسل إلى وزارة التموين، مما يسمح لهم بالاستفادة من الدعم مرة أخرى.

تفاصيل العودة إلى منظومة التموين

  • آلية العودة: أشار الدكتور محمود عصمت إلى أن الطلبات التي قدمها المواطنون لتركيب العدادات الكودية كانت مُسجلة على المنصة قبل إصدار قرار رئيس الوزراء لذلك، فإن هذه الفئات لن تُعتبر مخالفين وسيتم عودتهم إلى دعم التموين.
  • التأخير في تركيب العدادات: أرجع الوزير تأخير تركيب العدادات الكودية إلى نقص توفرها لدى شركات الكهرباء، مُعربًا عن اعتذاره عن هذا التقصير، مع التأكيد على اتخاذ إجراءات لضمان عودتهم إلى المنظومة.

حذف بطاقة التموين

في سياق متصل، أكدت وزارة التموين، بالتعاون مع وزارة الكهرباء، أنه سيتم حذف الدعم وبطاقات التموين لكل شخص يثبت تورطه في سرقة التيار الكهربائي ومحددات جديدة لحذف الفئات غير المستحقة
وضعت وزارة التموين مجموعة من المحددات لحذف الفئات غير المستحقة للدعم، والتي تشمل:

  • استهلاك كهرباء مرتفع: المواطنون الذين تصل فاتورة كهربائهم إلى الشريحة السابعة.
  • الممتلكات الفارهة: أصحاب العقارات والسيارات الفارهة.
  • الدخل المرتفع: المواطنين ذوي الدخل الشهري العالي، بما في ذلك الموظفون الذين يشغلون مناصب عالية أو الذين يدفعون ضرائب باهظة.
    أصحاب المعاشات: الذين يتقاضون معاشات مرتفعة