“هيزقططو من الفرحة”.. إعفاء رسوم تجديد الإقامة في السعودية لبعض الفئات ومن هي الفئات المستفيدة وأهم الخطوات المطلوبة لتجديدها

إعفاء رسوم تجديد الإقامة في السعودية، تسعى المملكة العربية جاهدة نحو الازدهار وتحقيق رؤية المملكة على 2030 من خلال تطوير عملية الاستثمار والتي تهدف إلى بناء اقتصاد مزدهر وخلق بيئة جاذبة للاستثمارات والأعمال الأجنبية التي من شأنها التطوير من المملكة لذلك قامت المملكة باتخاذ عدة إجراءات في سبيل تحقيق هذا الهدف ومنها إلغاء رسوم تجديد الاقامة لبعض الفئات وذلك لدعم الفئات العاملة وجذب استثماراتهم إلى المملكة لذلك سوف نتعرف معا اليوم على إعفاء رسوم تجديد الإقامة في السعودية في السطور القادمة فتابعونا.

الفئات المستفيدة من إعفاءات رسوم تجديد الإقامة

هناك عدد من الفئات المستفيدة من الإعفاء من رسوم تجديد الإقامة في السعودية حيث تأتي هذه الفئات على النحو التالي:

  • زوجات المواطنين السعوديين: حيث تم إعفاء زوجات المواطنين السعوديين المصابين بالإعاقة وذلك في إطار دعم الأسر السعودية وتخفيف بعض الأعمال والأعباء المالية عنهم.
  • الطلاب الأجانب: كما يتم إعفاء الطلاب الأجانب الحاصلين على منح دراسية من رسوم تجديد الاقامة وذلك في إطار دعم العملية التعليمية ومنح الطلاب الفرص التعليمية وهذا ما يساعد في تحقيق الأهداف الأكاديمية.
  •  العمال الأجانب: تم إعفاء العمال الأجانب الذين يعملون لدى المواطنين السعوديين من رسوم تجديد الاقامة وذلك في إطار تعزيز العمل الرسمي لتقوية العلاقة بين العمال وأصحاب العمل السعوديين.
  • العاملون في القطاعات العسكرية: من يعملون في القطاعات العسكرية والأمنية قد تم رفع رسوم تجديد الاقامة عنهم وذلك لتعزيز الروح الوطنية في المملكة وتقدير لجهودهم المبذولة في الحفاظ على أمن الوطن.
  • مواطنين دولة فلسطين: واخيرا تم إعفاء المواطنين من دولة فلسطين العامريين الفلسطينيين من دفع رسوم تجديد الاقامة وذلك في إطار تضامن المملكة مع الشعب الفلسطيني والظروف العصيبة التي يمر بها.

خطوات تجديد الإقامة في السعودية 1446

بعد ان تعرفنا علي رسوم تجديد الإقامة في السعودية يمكن للراغبين في تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية ان يقوموا بتجديدها عبر مجموعة من الخطوات وهي تأتي على النحو التالي:

  1. أولا يتم التوجه الى الموقع الرسمي لمنصة أبشر الرقمية ويمكن الدخول إليها من هنا.
  2. الضغط على خدمة أبشر للأفراد.
  3. يتم تسجيل الدخول من خلال ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور عبر منصة أبشر.
  4. الضغط على خانة الخدمات الألكترونيّة.
  5. ومنها يتم الضغط على خانة تجديد الإقامة.
  6. إدخال كافة البيانات اللازمة لتجديد الإقامة.
  7. التأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها.
  8. دفع الرسوم المقررة لتجديد الإقامة.
  9. ثم الضغط في النهاية على خانة تجديد الإقامة.