الكل كان مستنيها.. واتساب يطرح ميزة جديدة هتقلب الواتس كله

يشهد تطبيق واتساب تطورات جديدة، تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم، فبعد أن كان الوصول إلى تحديثات الحالة يتطلب الانتقال إلى قسم خاص، يستعد واتساب لإطلاق ميزة جديدة تسهل على المستخدمين العثور على تحديثات الحالة السابقة بشكل أسرع وأسهل.

وهذه الميزة تأتي في إطار سعي واتساب لمواكبة التطورات في عالم التواصل الاجتماعي، والتقرب من خصائص تطبيقات أخرى مثل فيسبوك وإنستجرام.

تحديث ميزة جديدة بواتساب

أكدت شركة واتساب، أن أحدث الإصدارات التجريبية من التطبيق على نظامي التشغيل أندرويد وآيفون، تشمل هذه الميزة الجديدة.

وبفضلها، يمكن للمستخدمين الآن إعادة زيارة تحديثات الحالة التي شاهدوها سابقا مباشرة من علامة تبويب الدردشات، دون الحاجة للانتقال إلى قسم الحالة.

وتعتمد هذه الميزة الجديدة، على خاصية موجودة سابقا في واتساب، وهي ظهور حلقة حول صورة الملف الشخصي للجهة التي نشرت تحديثًا جديدًا للحالة.

وبعد مشاهدة التحديث، تتحول هذه الحلقة إلى اللون الرمادي، مما يشير إلى أن المستخدم شاهد هذا التحديث، وبفضل هذه الحلقة، يمكن للمستخدم بسهولة النقر عليها للعودة إلى التحديث مرة أخرى، مباشرة من علامة تبويب الدردشات.

آخر تحديثات واتساب

في الإصدارات السابقة من واتساب، كانت هذه الحلقة تختفي بعد مشاهدة التحديث، مما كان يجعل من الصعب على المستخدمين العثور على التحديثات السابقة، فإذا أراد المستخدم مراجعة تحديث ما، كان عليه الذهاب إلى قسم الحالة والبحث عنه يدويا، أما الآن، فمع هذه الميزة الجديدة، أصبح الأمر أسهل بكثير.

ويجعل التعديل الصغير من الأسهل كثيرا على المستخدمين إعادة زيارة تحديثات الحالة التي شاهدوها بالفعل، ما يزيل متاعب تبديل علامات التبويب للعثور عليها فقط.

وتتوفر الميزة الجديدة حاليا، لمختبري النسخة التجريبية المحددين الذين لديهم أحدث إصدارات WhatsApp beta لنظامي التشغيل iOS وAndroid، ومن المتوقع طرحها لعدد أكبر من المستخدمين في الأيام القادمة.