ضاع عمرنا واحنا منعرفش.. سر وجود رقم 4 أو 8 على «التيكت» الملصق على الفاكهة والخضراوات

عندما تشتري بعض الفواكه، قد تلاحظ وجود لاصقة تحتوي على أرقام، لكن قد لا تتساءل كثيرًا عن سبب وجود هذه الأرقام، وقد يكون كل ما يشغلك هو إزالة هذه اللاصقة لتتمكن من تناول الفاكهة.

سر وجود رقم 4 أو 8 على «التيكت»

ولكن هل تساءلت يومًا عن السبب وراء ظهور الرقمين 4 أو 8 على الملصقات (التيكت) الملتصقة بالفواكه والخضراوات؟ هذا الأمر يتعلق بنظام تصنيف يتم استخدامه في تجارة المواد الغذائية ويمنح معلومات مهمة عن كيفية زراعة هذه المنتجات.

ومع ذلك، نشر موقع “All” معلومات مهمة حول هذه اللاصقات، مما يدعونا للتفكير مليًا في محتواها، فعندما يبدأ الرقم الموجود على اللاصقة برقم 3 أو 4، فهذا يعني أن الفاكهة أو الخضار التي تحمل هذه اللاصقة ليست معدلة وراثيًا، مما يجعلها خيارًا أكثر أمانًا مقارنة بالمنتجات الأخرى.

وفي حالة إذا كانت اللاصقة تبدأ بالرقم 8، فهذا يعني أن المنتج عبارة عن مواد أو كائنات معدلة وراثيًا، وهو ما قد يشكل خطرًا على صحتنا، لذا ينصح بالامتناع عن تناول مثل هذه الأطعمة.

أهمية هذه الأرقام

والجدير بالإشارة، أن هذا الأرقام تعتبر مهمة للغاية من أجل مساعدة للمستهلكين عند شراء الخضروات أو الفواكه، حيث يمكنهم من اتخاذ قرارات بشأن المنتجات التي يشترونها، فالبعض يفضل المنتجات العضوية التي يكون مدون علامة 9، بينما يفضل آخرون الفواكه والخضراوات التقليدية أو المعدلة وراثيًا بناءً على احتياجاتهم وتفضيلاتهم الشخصية.

لذا، عندما ترى الرقمين 4 أو 8 على الملصقات، يمكنك أن تعرف الكثير عن كيفية زراعة تلك الفواكه والخضراوات وما إذا كانت تتوافق مع معايير معينة قد تكون مهمة لك كمشتري.