تحذير عاجل من هيئة الأرصاد الجوية خلال ساعات تقلبات وأمطار تضرب هذه المناطق شتاء شديدة البرودة

تحذير عاجل من هيئة الأرصاد الجوية خلال ساعات تقلبات وأمطار .. يتوقع العديد من المصريين أن يكون هذا الشتاء أكثر برودة من المعتاد، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في شهر سبتمبر/أيلول، وتشير التقارير إلى أن مصر ستشهد أبرد شتاءً لها خلال الثلاثين عامًا الماضية.

هيئة الأرصاد تعلن الظواهر الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

هل ستشهد مصر شتاءً قارساً؟

في غضون ذلك، كشف محمود القياتى من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه لا توجد توقعات دقيقة لخصائص فصل الشتاء في عام 2025 في الوقت الحالي، لافتًا إلى أن فصل الشتاء في مصر لن يتغير كثيرًا عن كل فصل.

وقال محمود القياتى ، إن درجات الحرارة الليلية ستنخفض في جميع المناطق، حيث ستصل درجة الحرارة الصغرى ليلاً إلى 18 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم ، مؤكدةً أنه سيكون هناك بعض التقلبات الجوية على القاهرة والمحافظات الساحلية، خاصةً في الإسكندرية والمدن الساحلية الأخرى، وذلك عقب وصول نوة الصاحب المعروفة بشدة رياحها وغزارة سقوط الأمطار.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن العاصفة ستكون من أكثر العواصف تأثيرًا على سواحل البحر المتوسط، وستصاحبها رياح شديدة وأمطار غزيرة.

الأرصاد الجوية هل ستشهد مصر شتاءً عنيفًاالأرصاد الجوية هل ستشهد مصر شتاءً عنيفًا
توقعات- الأرصاد- الجوية

تحذير عاجل من مصلحة الأرصاد الجوية

أصدرت مصلحة الأرصاد الجوية تحذيراً عاجلاً لاتخاذ التدابير اللازمة لتجنب الأضرار الناجمة عن هذا الطقس القاسي.

هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس

وفقًا للتوقعات، من المتوقع أن يكون الطقس في القاهرة مستقرًا نسبيًا مقارنةً بالمحافظات الساحلية، مع اعتدال درجات الحرارة نهارًا، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى 26 درجة مئوية، بينما من المتوقع أن تصل درجات الحرارة ليلًا إلى 18 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك، فإن حالة الطقس في العاصمة مستقرة بوجه عام، لكن يُنصح المواطنون بمتابعة النشرات الجوية المستمرة للحفاظ على سلامتهم، حيث من المحتمل أن تنشط الرياح على بعض المناطق.

نوة رياح الصليبية التي تضرب الإسكندريةنوة رياح الصليبية التي تضرب الإسكندرية
نوة- رياح- الصليب

نوة الصليب البرودة في الإسكندرية

من المتوقع أن تتأثر الإسكندرية ومدن الساحل الشمالي بشكل مباشر بنوة الصليب لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم غدٍ الأحد، حيث من المتوقع أن تتأثر الإسكندرية ومدن الساحل الشمالي بشكل مباشر بالصلب لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم غدٍ الأحد، مع احتمالية هطول أمطار غزيرة تصل إلى سرعة السيول في المناطق المنخفضة، كما ستنشط الرياح الشمالية الغربية بشكل ملحوظ، وقد تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة، كما أن البرودة سيزداد الشعور بالبرودة. ستكون درجات الحرارة في الإسكندرية 23 درجة مئوية نهاراً و18 درجة مئوية ليلاً. يجب على سكان الإسكندرية توخي المزيد من الحذر عند التنقل على الطرقات خاصةً في ظل احتمالية حدوث تجمعات مائية في بعض المناطق.